00:09 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    تفجيرات بحي الزهراء وسط مدينة حمص السورية

    البرازي لـ "سبوتنيك": التحقيقات في التفجيرات الإرهابية في حمص لم تنته بعد

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 179 0 0

    قال محافظ حمص طلال البرازي في تصريح خاص لـ "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، إن التفجير الإرهابي الذي استهدف حي الزهراء بمدينة حمص، اليوم الاثنين، أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين والعسكريين.

    دمشق — "سبوتنيك"

    ولفت إلى أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة شخصية الانتحاري ونوع السيارتين المفخختين التي تم تفجيرهما. وكانتا مركونتين في ساحة الزهراء الرئيسة التي تعد أكثر المناطق ازدحاماً في الحي لأنه عبارة عن سوق تجاري.

    وأضاف المحافظ، قائلا إن "مستشفيات المدينة استقبلت جثث خمسة وثلاثين قتيلا منهم أطفال، كحصيلة آنية، وأكثر من خمس وخمسين إصابة، جميعهم من المدنيين"،  إضافة لخمسة أكياس عبارة عن أشلاء، موضحاً أن بعض المستشفيات القريبة من مكان التفجير غصّت بالجرحى، ما دفع إلى نقل بعض المصابين إلى مستشفيات أخرى. ومن المتوقع، على حد قوله، ارتفاع محصلة الضحايا لوجود جرحى في حالات خطرة.

    ويشهد الحي الزهراء، وهو أحد أكبر أحياء حمص الشرقية حيث توجد أكبر التجمعات السكنية البشرية للطائفة العلوية، تفجيرات متتالية بين فترة وأخرى، حيث لقي العشرات مصرعهم في تفجيرين مماثلين منذ 3 أسابيع في الحي نفسه.

    وتبنى تنظيم "داعش" معظم عمليات التفجير السابقة التي نفذ أغلبها بسيارات مفخخة، إثر وصولها إلى أكثر مراكز المناطق الأمنة، في حين يرمي مواطنون آخرون من محافظة حمص سهام اتهاماتهم نحو حي الوعر الذي يودع آخر الإرهابيين المتحصنين فيه خلال الفترة المقبلة، عقب التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن.

     

    انظر أيضا:

    سقوط أكثر من 30 شخصا بين قتيل وجريح بثلاثة تفجيرات في حمص
    محافظ حمص لـ"سبوتنيك": التفجير الإرهابي لن يمنع تنفيذ إتفاقية الوعر
    16 قتيل على الأقل بانفجار سيارة مفخخة في حمص
    روسيا تعرب عن أملها بأن تصبح هدنة حمص مقدمة لوقف إطلاق النار في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    حمص, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik