09:03 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علمي الاتحاد الأوروبي وتركيا

    تركيا تفرض تأشيرة دخول على المواطنين السوريين

    © AP Photo / Murad Sezer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    134

    أعلنت وزارة الخارجية التركية عن فرض تأشيرة دخول على المواطنين السوريين الراغبين في دخول تركيا، وذلك اعتبارا من 8 يناير/كانون الثاني 2016.

    وذكر بيان وزارة الخارجية أنه سيكون بالإمكان الحصول على هذه التأشيرات من السفارات والقنصليات العامة التابعة للجمهورية التركية.

    وبينما أشار البيان إلى أنه سيستمر العمل بالإعفاء من الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا للمواطنين السوريين القادمين إلى الأراضي التركية عبر المراكز الحدودية البرية الموجودة على الحدود السورية، فإن السلطات التركية كانت قد أصدرت قرارا بإغلاق المراكز الحدودية البرية بين البلدين منذ 10 أشهر، ويتم الدخول عبرها بشكل جزئي عن طريق تسجيل جوازات السفر وانتظار الموافقة في عملية تستغرق أياما طويلة.

    وكانت تقارير صحفية ألمانية قد نقلت عن أوغلو خلال القمة المشتركة مع الاتحاد الأوروبي مؤخراً، أن تركيا ستفرض على السوريين الراغبين بدخول أراضيها اعتباراً من 8 يناير/ كانون الثاني المقبل، تأشيرة دخول، رغبة منها بإيقاف تدفق اللاجئين المتجه إلى أراضيها ثم إلى أوروبا.

    واعتبرت التقارير الخطوة التركية واحدة من الإجراءات الخمسة التي ستتخذها الحكومة التركية للتعامل مع تدفق اللاجئين، بحسب ورقة عمل تم تداولها خلال المباحثات مع الاتحاد الأوروبي حول أزمة اللاجئين.

    انظر أيضا:

    القوات الروسية ساعدت الجيش السوري على استعادة جزء من الحدود مع تركيا
    "تركيا" بوابة "داعش" لهجرة أقدم سكان العراق وسوريا
    الكلمات الدلالية:
    المواطنين السوريين, تأشيرة دخول, أزمة اللاجئين, الأزمة السورية, الاتحاد الاوروبي, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik