Widgets Magazine
19:40 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    قوات البشمركة الكردية

    مسئول لـ"سبوتنيك": البيشمركة مستعدة للمشاركة في عمليات "تحرير" الموصل

    © AP Photo / Kurdistan Region Security Council
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال كفاح محمود، المستشار الإعلامي لرئيس حكومة كردستان العراق، إن قوات البيشمركة الكردية مستعدة لمشاركة قوات الجيش العراقي في عملية تحرير الموصل شمال العراق، التي تخضع لسيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي منذ شهور.

    وجاءت تصريحات المستشار الإعلامي لمسعود برزاني رئيس إقليم كردستان العراق، بالتزامن مع تصريحات لوزير المالية العراقي هوشيار زيباري، الثلاثاء، التي أعلن فيها حاجة العراق لجهود الأكراد في تحرير الموصل بعدما تمكنت قوات الجيش العراقي، أمس الاثنين، من استعادة السيطرة على مدينة الرمادي بعد شهور من سيطرة "داعش" عليها.

    وقال محمود إن "حكومة كردستان العراق تنسق مع حكومة بغداد بشأن تحرير الموصل من تنظيم "داعش"… نعم قوات البيشمركة الكردية ستشارك في العمليات العسكرية لتحرير الموصل".  

    وعما تحتاجه قوات البيشمركة الكردية في المعارك حال بدأت ضد التنظيم في الموصل شمال العراق، قال "قوات البيشمركة مدربة تدريبا جيدا… لكن ينقصها المعدات العسكرية الثقيلة والمتقدمة… نحتاج معلومات استخباراتية عالية الدقة".

    وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن، مساء الاثنين، أن الهدف القادم بعد "تحرير" الرمادي مركز محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم "داعش" هو "تحرير" الموصل وهي المدينة الرئيسية شمال العراق والتي يسيطر عليها التنظيم المتشدد منذ شهور.

    وقال العبادي إن عام 2016 سيكون عام الانتصار النهائي على تنظيم "الدولة الإسلامية…نحن قادمون لتحرير الموصل… لتكون الضربة القاصمة والنهائية لـ"داعش"".

     

    انظر أيضا:

    العربي :تطهير الرمادي إنجاز هام للجيش العراقي
    الجيش العراقي يكشف لـ"سبوتنيك" مصير الدواعش في الرمادي
    العراق يؤكد قبض القوات الخاصة الأمريكية على أبو عمر الشيشاني في كركوك
    الكلمات الدلالية:
    داعش, الرمادي, كردستان, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik