23:12 GMT08 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    استعرض وزير الطيران المدني المصري، حسام كمال، نتائج الإجراءات الاحترازية الإضافية التي اتخذتها أجهزة وشركات الوزارة، في الفترة السابقة، بالتنسيق مع الجهات المختلفة والتي ترتكز على الاستعداد الدائم لمواجهة أي أحداث طارئة تؤثر على انتظام الحركة الجوية في المطارات المصرية.

    جاء ذلك خلال اجتماع الوزير المصري مع القيادات الأمنية الجديدة للمطارات والمنافذ المصرية، إلى جانب مسئولي قطاعات الأمن بالشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، مؤكداً استمرار سلسلة الاجتماعات الدورية التي تعقد مع الجهات الأمنية لمراجعة خطط تأمين مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية الأخرى.

    وأشاد الوزير بالتعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة الأمنية المختصة وكل الجهات العاملة في قطاع الطيران المدني.

    وكانت مصر قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن التعاقد مع شركة " كونترول ريسكس" Control Risks الإنجليزية للمساعدة في تأمين المطارات وتقديم التوصيات في هذا الشأن.

    وأكد وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن تأمين المطارات يلعب دورا هاما، وأن أمن السائحين  والمستثمرين في مقدمة أولويات المصريين،  وأن هناك تعاونا مع دول أخرى لتأمين المطارات، موضحاً أن الحكومة المصرية ملتزمة  بأدق المعايير لأمن المطارات.

    وأشار زعزوع إلى أن الاستعانة بشركة أجنبية لا يعني الاستغناء عن دور العامل البشري والشرطة المصرية في تأمين المطارات، مشدداً على أن دور الشركة الأجنبية استشاري.

    انظر أيضا:

    24 مليون دولار تكلفة عودة حركة الطيران والسياحة إلى مصر
    الكلمات الدلالية:
    تأمين المطارات, وزارة الطيران المصرية, حسام كمال, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook