20:48 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    حريق مخزن للأسلحة بصنعاء

    اليمن: احتراق مخزن ضخم لأسلحة التحالف العربي

    Eremenews.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    483
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر عسكري في محافظة مأرب شرق صنعاء، أن صواريخ "صديقة" دمرت مخزناً للسلاح في معسكر صحن الجن التابع للقوات المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي.

    صنعاء — سبوتنيك.

    وأوضح المصدر لـ "سبوتنيك"، أن خبراء عسكريين إماراتيين وسوريين موالين للتحالف قاموا بتجهيز ثلاثة صواريخ في معسكر التداوين بمأرب، بعد ورود معلومات إليهم عن قرب استهدافهم بصاروخ باليستي من قبل المسلحين الحوثيين المدعومين بقوات من الجيش، ونصبوها لاعتراض ذلك الصاروخ الذي لم يتم إطلاقه أصلاً.

    وأضاف المصدر، أنه بمجرد إطلاق الصواريخ الثلاثة حتى سقطت على مخزن التموين العسكري الخاص بقوات التحالف في معسكر صحن الجن ، ما أدى الى احتراقه بالكامل.

    وأوضح، أن المخزن ظل يحترق لعدة ساعات، لافتا إلى أنه كان يمثل هدفاً استراتيجياً للمسلحين الحوثيين وقوات الجيش المساندة لهم، منذ فترة طويلة حيث جرت عدة محاولات لاستهدافه دون جدوى، بعد حادثة صاروخ التوشكا الشهيرة، في الـ 4 من سبتمبر الماضي، التي راح ضحيتها المئات من جنود التحالف وقوات الرئيس هادي في المكان ذاته.

    وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ فجر الخميس الـ 26 مارس الماضي، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

    وأدى النزاع المسلح في اليمن، إلى مقتل قرابة ستة آلاف شخص وجرح 28 ألفاً منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" يوم 26 مارس عام 2015، أضافة الى 2.5 مليون نازح، بحسب الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني: إطلاق صاروخ على معسكر سعودي وإصابة الهدف
    الكلمات الدلالية:
    احتراق مخزن للأسلحة, الازمة اليمنية, التحالف العربي, الحوثيين, مأرب, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik