Widgets Magazine
14:00 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الإمارات العربية المتحدة

    الإمارات تؤكد تأييدها للسعودية

    © Sputnik . Alexander Yuryev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلنت الامارات، اليوم السبت 2 كانون الثاني/يناير، تأييدها للسعودية فيما تتخذه من إجراءات رادعة لمواجهة الإرهاب والتطرف، مشددة على حق الرياض الأصيل في تنفيذ الأحكام القضائية بحق المدانين بـ "الإرهاب".

    القاهرة — سبوتنيك.
    ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، قوله إن "قيام السعودية بتنفيذ الأحكام القضائية بحق المدانين هو حق أصيل لها بعد أن ثبت عليهم بالأدلة والبراهين الجرائم التي ارتكبوها و إن ما قامت به المملكة إجراء ضروري لترسيخ الأمن والأمان لكافة أبناء الشعب السعودي والمقيمين على أرضها".
    وشدد عبد الله بن زايد، على أن ما اتخذته المملكة يعد "رسالة واضحة ضد الإرهاب ودعاة ومثيري الفتنة والفرقة والاضطرابات الذين يسعون لتمزيق وحدة المجتمع وتهديد السلم الاجتماعي في المملكة".
    كانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت، بوقت سابق من اليوم، أنها نفذت أحكام إعدام في 47 شخصاً بتهم تتعلق بـ "الإرهاب"، أبرزهم رجل الدين المعروف، نمر باقر النمر.
    والشيخ نمر باقر النمر (56 عاماً) من القلائل الذين ينتقدون علناً العائلة الحاكمة في السعودية بشكل مباشر. واعتُقل جراء ذلك مرات عدة أعوام 2006 و2008 و2009، ثم للمرة الأخيرة عام 2012 في أعقاب احتجاجات واسعة اجتاحت المنطقة الشرقية بالسعودية عام 2011 اتهم بـ "التحريض عليها".
    وأثارت عملية الإعدام موجة غضب واسعة شملت منظمات حقوقية وإيران وقوى شيعية في العراق ولبنان وسوريا والبحرين، وسط مطالبات بالرد بالمثل على السعودية.

    انظر أيضا:

    ردود فعل غاضبة في إيران تجاه السعودية
    الخارجية الإيرانية: السعودية ستدفع ثمناً باهظاً
    السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق الشيخ نمر النمر
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik