12:44 GMT28 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 90
    تابعنا عبر

    قال الناطق باسم القوات المسلحة، اليوم الأحد 3 كانون الثاني/يناير، إن قوات الجيش الثالث الميداني ضبطت قافلة تقوم بإمداد "العناصر الإرهابية" بالمواد المتفجرة والذخيرة في شمال سيناء.

    القاهرة — سبوتنيك.
    وأوضح الناطق العسكري العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أنه أثناء قيام إحدى الدوريات بعملية تمشيط رصدت "مسار متحرك (قافلة) بواسطة الجمال يستخدم في إمداد العناصر الإرهابية بالأسلحة والذخائر والمواد الغذائية قرب منطقة الأبرقين وجبل أم حلوف".
    وتابع أن تفتيش القافلة أسفر عن العثور على "أجولة من مادة TNT شديدة الانفجار، وعدد من البنادق الآلية والذخيرة"، مشيرا إلى أن قوات الأمن ضبطت أيضا أحد العناصر "الإرهابية".
    وكانت القوات المسلحة المصرية قد أعلنت يوم أمس السبت، أن إحدى الدوريات التابعة للجيش الثالث الميداني تمكنت من ضبط مخزن خاص بـ "العناصر الإرهابية" بجبل أم حصيرة بالقرب من القصيمة عثرت بداخله على 32 جوالاً من مادة "تي. إن. تي" شديدة الانفجار، في صورتها الأولية، بإجمالي وزن 1.5 طناً.
    وتشهد مناطق متفرقة من شمال شبه جزيرة سيناء منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين" عقب ثورة شعبيه ضد حكمه في 30 حزيران/يونيو عام 2013، هجمات إرهابية متكررة ضد عناصر الجيش والشرطة ومقرات أمنية ومنشآت حيوية.
    وتزايدت تلك الهجمات التي تتركز بمدينتي العريش والشيخ زويّد، عقب إعلان الحكومة المصرية، في كانون الأول/ديسمبر 2013، جماعة الإخوان المسلمين "تنظيماً إرهابياً"، وتقوم قوات مشتركة من الجيش والشرطة بمطاردة العناصر الإرهابية وتمكّنت من قتل وتوقيف المئات منهم.

    انظر أيضا:

    حادث الطائرة الروسية فوق سيناء... أزمة واحدة ومنجم فرص
    الكرملين: أجهزتنا الأمنية تعتبر حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء عملا إرهابيا
    القاهرة: المركز الثقافي الروسي يحيي ذكرى مرور 40 يوماً على إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook