06:29 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجيش السوري

    الجيش السوري يسيطر على معاقل "جبهة النصرة" في ريف حماة الجنوبي

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    150

    شنت وحدات من الجيش السوري والمجموعات الشعبية عملية عسكرية واسعة في ريف حماة الجنوبي، حيث سيطرت على عدد من القرى والتلال المهمة، والتي تعتبر من المعاقل الهامة لـ"جبهة النصرة"، بعد أن خاضت معها اشتباكات عنيفة، بمساندة الطيران الحربي.

    وقال مصدر ميداني، لـ"سبوتنيك"، الاثنين، إن "الجيش السوري، بمساندة من الطيران الحربي، بدأ عملية عسكرية واسعة في ريف حماة الجنوبي، من زور سريحين باتجاه الرعبرون والصرامية، التي دخلتها وحدات الاقتحام بعد أن سيطرت على عدد من التلال الحاكمة المشرفة على تلك القرى، وقامت  بتثبيت الوسائط النارية الثقيلة. وهذا ما أجبر المسلحين على الفرار منها بعد أن أصبحوا في مصيدة النيران الكثيفة".

    وأضاف المصدر، "القوه النارية وعنصر المباغتة ساهما في استمرار وتيرة التقدم إلى قرى الزيادة والشيخ عبدلله والسيطرة عليها، بعد أن فر معظم المسلحين منها، لتتقدم بعدها وحدات المشاة إلى قرى زور حنيفية والرملية، والتي تعد من المعاقل البارزة لجبهة النصره". وخاضت وحدات خاصة من الجيش السوري معارك شرسة مع مسلحي "النصرة"، التي استخدمت أسلحة ثقيلة ودبابات لصد هجوم الجيش السوري.

    وبدأ الجيش عملية الاقتحام برمايات ناريه كثيفة من الوسائط الصاروخية والمدفعية الثقيلة، ما مهد لدخول المشاة من محوري الكافاة في ريف السلمية باتجاه الرملية، ومن قرية جرنية العاصي إلى قرية زور حنيفية، وقتل عدد كبير من المسلحين، كما تم مصادرة أسلحتهم وبعض العربات المجهزة برشاشات من عيارات مختلفة.

    ويهدف الجيش السوري من عملياته العسكرية في ريف حماة الجنوبي إلى قطع طرق الإمداد بين المسلحين في ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي، إضافة إلى تأمين طريق "السلمية-حماة"، بشكل كامل.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يتصدى لهجوم كبير بريف اللاذقية
    الجيش السوري يحقق أهم انتصار هذا الأسبوع
    الجيش السوري يحبط هجوماً لـ"داعش" على "عين عيسى"
    الكلمات الدلالية:
    معارك, الجيش السوري, جبهة النصرة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik