Widgets Magazine
12:02 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الأمم المتحدة

    الأمم المتحدة قلقة لتكثيف غارات التحالف على اليمن

    © flickr.com/ United Nations Photo
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعرب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان ديجاريك، اليوم الجمعة 8 كانون الثاني/يناير، عن قلق الأمين العام بان كي مون، إزاء تكثيف الغارات الجوية لطيران التحالف العربي على اليمن، مؤكدا أن استخدام القنابل العنقودية، يصنف كجريمة حرب.

    موسكو — سبوتنيك.
    وقال ديوجاريك: "الأمين العام قلق جدا لتكثيف الغارات الجوية للتحالف، وكذلك للمواجهات الداخلية وإطلاق النار في اليمن" المستمر "رغم الدعوات المتكررة لوقف العداء".
    وأشار المتحدث إلى أن الحديث يجري على وجه الخصوص عن "الغارات على المناطق السكنية والمباني المدنية في صنعاء، كغرفة التجارة وقاعة الأعراس ومركز ضعيفي البصر".
    وأضاف ديوجاريك أن الأمين العام للأمم المتحدة، تلقى "أنباء مقلقة عن استخدام القنابل العنقودية في الهجوم على صنعاء في الـ 6 من كانون الثاني/يناير".
    وأكد المتحدث: أن "استخدام القنابل العنقودية في الأماكن المأهولة يمكن أن يكون جريمة حرب بسبب خاصية [هذه القنابل] وعدم قدرتها على التمييز".
    وأدى النزاع المسلح في اليمن، منذ بدء عملية "عاصفة الحزم في آذار/مارس 2015، إلى مقتل أكثر من ستة آلاف شخص وجرح 28 ألفاً على الأقل، " إضافة إلى 2.5 مليون نازح، بحسب الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    نائب الرئيس اليمني يعود إلى عدن
    بان يدين طرد ممثل مفوضية حقوق الإنسان من اليمن
    اليمن: القائم بأعمال مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان "غير مرغوب فيه"
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik