06:31 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    قصف مواقع داعش في سوريا

    الأركان العامة الروسية تعلن تصفية قياديين ميدانيين في سوريا

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 100

    الفريق سيرغي رودسكوي: تمت تصفية اثنين من القادة الميدانيين في سوريا، بشار محمد الناطور ومحمد إسماعيل.

    موسكو — سبوتنيك

    أعلن رئيس إدارة العمليات العامة في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، اليوم الإثنين، عن تصفية اثنين من القادة الميدانيين في سوريا، بشار محمد الناطور ومحمد إسماعيل.
    وقال رودسكوي بهذا الصدد، اليوم: "حسب المعطيات التي لدينا، تمت، خلال القتال، تصفية القياديين الميدانيين، بشار محمد الناطور ومحمد إسماعيل".
    وذكر رودسكوي، أن القوات الحكومية السورية تقدمت باتجاه جنوب الشرق في محافظة حماة لمسافة 12 — 15 كلم، وحررت الجرنية والرملية وجرجيسة، ووصلت إلى نهر العاصي.
    وتابع رودسكوي قائلا: "وفي محافظة حمص حررت وحدات الجيش السوري بلدة مهين، وواصلت تقدمها باتجاه الشرق حتى الوصول إلى بلدة القريتين".
    وذكر الفريق رودسكوي أيضا، أن القوات الحكومية السورية تخوض معارك عنيفة في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، وتحرر منطقة بعد أخرى هناك. وأشار إلى أن "التقدم الأكبر يسجل حالياً باتجاه البلالية والنشابية وحوش خرابو".
    بالإضافة إلى ذلك، ذكر رودسكوي، دخول القوات السورية مدينة الشيخ مسكين في محافظة درعا، والسيطرة على الجزء الأكبر منها.
    وتقوم روسيا اعتبارا من يوم 30 أيلول/ سبتمبر عام 2015، بطلب من الرئيس السوري بشار الأسد، بتسديد ضربات جوية دقيقة إلى مواقع تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين والمحظورين في روسيا. وقد تمكنت القوات الجوية الفضائية الروسية، وبمساعدة سفن أسطول بحر قزوين وغواصة "روستوف نا دونو" التابعة لأسطول البحر الأسود، من القضاء على مئات المسلحين وتدمير آلاف المواقع التابعة للإرهابيين.

    انظر أيضا:

    بريطانيا تستخدم صواريخ "بريمستون" ضد "داعش" في سوريا للمرة الأولى
    سلاح الجو الروسي ينفذ 311 طلعة قتالية في سوريا منذ بداية عام 2016
    هلت بشاير انتصار سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik