19:59 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وزارة الخارجية المصرية

    مصر تتطلع إلى تفهم الشركاء لطبيعة التحديات الأمنية

    © Sputnik. Ashraf Kamal
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11810

    أعرب وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزيير، عن تطلع بلاده إلى مزيد من التعاون مع مصر في المجال الأمني، وفي دعم قدرات مصر في مكافحة الإرهاب وتعزيز الإجراءات الأمنية في المطارات، بشكل يساعد في عودة السياحة الألمانية والغربية.

    جاء ذلك خلال اللقاء مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى برلين، وتناول اللقاء مناقشة التعاون الأمني بين مصر وألمانيا، وجهود مكافحة الإرهاب، وموضوعات الهجرة غير الشرعية وتأثيراتها الأمنية، بالإضافة إلى جهود استعادة حركة السياحة إلى مصر، والتأثيرات الأمنية لأزمات المنطقة سواء في ليبيا أو سوريا.

    وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، في بيان رسمي، أن وزير الداخلية الألماني أكد خلال اللقاء مع الوزير على محورية دور مصر في منطقة الشرق الأوسط وقدرتها تاريخياً على تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة، مشيداً بالتضحيات الجسيمة، التي تقدمها مصر في إطار مكافحة الإرهاب على أراضيها.

    وأضاف أن الوزير شكري قدم عرضا شاملاً للمسؤول الألماني عن التحديات الأمنية التي تواجهها مصر، ولاسيما مع استمرار الوضع المتأزم على حدودها الغربية في ليبيا، واستمرار التهديدات الإرهابية في بعض مناطق شمال سيناء، معرباً عن تطلع مصر لتفهم الشركاء في ألمانيا لطبيعة تلك التحديات وما تتطلبه من تعزيز مجالات التعاون في المجال الأمني.

    كما قدم وزير الخارجية الشكر للجانب الألماني على تعامله الموضوعي والبعيد عن الانفعال مع تداعيات حادث سقوط الطائرة الروسية، الأمر الذي عكس بشكل واضح عمق ومتانة العلاقات بين البلدين وتفهم ألمانيا لأهمية قطاع السياحة ودوره في دفع قاطرة الاقتصاد المصري إلى الأمام.

     

    انظر أيضا:

    الحديث عن جدل داخل البيت الأبيض حول السياسة تجاه مصر
    مصر تطالب القوى الإقليمية بمراجعة صادقة لسياستها
    مصر... أولويات مجلس النواب وكيف يراقبه الشعب
    الكلمات الدلالية:
    هجرة غير شرعية, إرهاب, وزارة الخارجية المصرية, سامح شكري, ألمانيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik