10:16 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مطار عدن

    مقتل مسؤول كبير في مطار عدن برصاص مجهولين

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 8910

    قال المسؤول في الحراك الجنوبي علي سالم الهيج، لـ"سبوتنيك"، إن مسؤولاً كبيراً بإدارة أمن مطار عدن الدولي لقي مصرعه، الثلاثاء، عندما أطلق مسلحون مجهولون النار عليه أمام منزله بعدن، كبرى مدن الجنوب اليمني.

    وتشهد عدن اضطرابات أمنية، منذ إعلان الحكومة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، "استعادة" السيطرة عليها في يوليو/ تموز الماضي.

     وأضاف الهيج، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص على العقيد علي شائف، وهو مسئول أمني كبير بإدارة أمن مطار عدن الدولي، وذلك أمام منزله في مديرية المنصورة بعدن، ونهبوا سيارته الخاصة ومقتنياته".

    وجاءت عملية اغتيال الشائف، بعد أيام من تسلم قوات عسكرية موالية للرئيس هادي، الجمعة الماضي، لأول مرة، مهام تأمين مطار عدن الدولي، بحضور محافظ عدن عيدروس الزبيدي، بعدما تولى  مقاتلو "المقاومة الجنوبية" مهام تأمين المطار لشهور.

    وغالباً ما يعلن تنظيم "داعش"، الذي نشط مؤخراً في عدن، مسئوليته عن استهداف أمنيين وعسكريين في عدن، ما يعكس الفوضى الأمنية التي تعيشها المدينة الساحلية.

    وكان محافظا عدن ولحج نجيا من محاولة تفجير موكبيهما في عدن، مطلع شهر يناير/كانون الثاني الجاري، بعد شهر من اغتيال محافظ عدن السابق جعفر محمد سعد، إثر تفجير موكبه في 7 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

    انظر أيضا:

    قوات هادي تتسلم للمرة الأولى مهام تأمين مطار عدن الدولي
    نجاة محافظ عدن من محاولة اغتيال
    حظر تجوال في عدن عقب الاشتباكات مع "مسلحين"
    الكلمات الدلالية:
    مقتل مسئول كبير, جنوب اليمن, عدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik