08:47 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وكالة الاستخبارات الأميركية

    الرئيس السابق لـ CIA: الحرب ضد "داعش" ستستمر لمدة 20 سنة قادمة

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 91412

    صرح الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية مايكل موريل، أن مشاركة الولايات المتحدة في الحرب ضد مسلحي تنظيم "داعش" وغيره من الجماعات الإرهابية في سورية والعراق يمكن أن تستمر لمدة من 10 إلى 20 سنة قادمة.

    واشنطن — سبوتنيك.

    وقال موريل، اليوم الثلاثاء، في جلسة استماع للجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، "لا أستطيع أن اعطي موعداً محدداً وهذه سوف تكون حرباً طويلة، الأمر الذي قد يستغرق 10، 15، 20 سنة".

    وأضاف الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية، "أذكر أننا في كوريا الجنوبية، نشهد حالياً وقتا طويلا جدا من ضمان الاستقرار في شبه الجزيرة، في إشارة إلى الوجود العسكري الأمريكي هناك منذ أوائل 1950.

    والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تقود حالياً تحالفاً لمواجهة تنظيم "داعش" بتوجيه ضربات جوية إلى مواقعه في العراق وسوريا، حيث تمكن التنظيم الإرهابي والمحظور في روسيا وعدد كبير من الدول، من بسط سيطرته على مساحات واسعة في العراق وسوريا وإعلانه إقامة ما يسمى الخلافة الإسلامية على هذه الأراضي، وبات يمثل تهديدأ على الأمن الإقليمي والعالمي مما دفع العديد من الدول للمشاركة بمواجهته ومنها روسيا التي بدأت، في 30 سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، وبطلب من القيادة الرسمية في دمشق بعملية عسكرية ما زالت مستمرة حتى الآن للقضاء على التنظيمات الإرهابية في سوريا ومؤازرة الجيش السوري في عملياته الهجومية ضدها.

    انظر أيضا:

    وثيقة تكشف خطط أمريكا في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الحرب على الإرهاب, داعش, أمريكا, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik