04:50 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    060
    تابعنا عبر

    فازت مصر برئاسة الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا" International Renewable Energy Agency اليوم السبت.

    وتم انتخاب مصر لرئاسة الجمعية العامة للوكالة العالمية للطاقة المتجددة 2016، خلال فعاليات القمة السادسة للوكالة العالمية للطاقة المتجددة، الذى تستمر حتى الأحد 17 يناير/كانون الثاني الجاري بالإمارات العربية المتحدة.

    وأشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، محمد شاكر، إلى جهود مصر في مجال الطاقة المتجددة حتى عام 2050، مؤكداً على تعزيز التعاون القائم بين مصر والوكالة، وبين مصر ودولة الإمارات في هذا المجال.

    ومن المقرر أن تشهد الفعاليات بحث سبل تطوير قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والتكنولوجيا النظيفة.

    ويشارك في القمة أكثر من 32 ألفا يمثلون وفود رسمية، إلى جانب الخبراء ومسؤولي شركات الطاقة من 170 دولة و650 شركة يمثلون أكثر من 40 دولة.

    والوكالة الدولية للطاقة المتجددة هي منظمة حكومية دولية لتشجيع اعتماد الطاقة المتجددة على نطاق العالم، وتهدف إلى تسهيل نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة وتوفير الخبرة للتطبيقات والسياسات، وتشكلت في 26 يناير/كانون الثاني من العام 2009 من جانب 75 دولة، وبلغت الميزانية السنوية الأولى 25مليون يورو، وتتخذ من العاصمة الإمارتية أبو ظبي مقراً لها.

    انظر أيضا:

    بريطانيا تتطلع للتعاون مع مصر في مجلس الأمن
    مصر تدعو لمواجهة الإرهاب في الصومال
    مصر: افتتاح أول متحف للحفريات بالشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    مصر, الوكالة الدولية للطاقة المتجددة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook