22:27 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    اللواء إيغور كوناشينكوف

    وزارة الدفاع الروسية: المقاتلات الروسية دمرت 600 موقع للإرهابيين في سوريا

    © Sputnik. Alexander Vilf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    260

    شنت المقاتلات الروسية العاملة في سوريا خلال 4 أيام 157 غارة جوية ودمرت 600 موقع في البنى التحتية للإرهابيين.

    موسكو — سبوتنيك

     أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، أن المقاتلات الروسية العاملة في سوريا شنت خلال 4 أيام 157 غارة جوية ودمرت حوالي 600 موقع في البنى التحتية للإرهابيين.

    وقال المتحدث للصحفيين: "خلال 4 أيام نفذت مجموعة الطيران الروسية العاملة في الجمهورية العربية السورية 157 طلعة قتالية مستهدفة 579 موقعا للبنى التحتية التابعة للإرهابيين في محافظات حلب ودير الزور وحمص وحماة والرقة واللاذقية".

    وذكر كوناشينكوف، أن طائرات "سوخوي 34" الروسية قصفت عدة مواقع محصنة تابعة لمسلحي "داعش" في محافظة اللاذقية، وقتلت نحو 20 مسلحا ودمرت 4 سيارات جيب مزودة برشاشات ثقيلة، مشيرا إلى الضربات سددت بمنطقة القبقلية على المرتفعات الاستراتيجية.

    وتابع كوناشينكوف قائلا: "وبالقرب من بلدة البغيلية في محافظة دير الزور، حيث قام مسلحو "داعش" بإعدام جماعي لنحو 300 مدني بهدف تخويف السكان، قامت قاذفات "سوخوي 34" الروسية بتسديد ضربات إلى معاقل الإرهابيين".

    وبدعم من القوات الجوية الروسية تتقدم القوات الحكومية السورية وفصائل المعارضة الوطنية ضد مواقع الإرهابيين. وأعلنت هيئة الأركان العامة الروسية عن تحرير أكثر من 150 بلدة ومدينة في سوريا خلال فترة الشهر ونصف الشهر الأخيرة. وأشارت هيئة الأركان إلى أنه رغم الجهود الدولية، لا يزال الإرهابيون يتلقون التعزيزات عبر تركيا.

    انظر أيضا:

    الطيران الروسي وجه 189 ضربة للعصابات المسلحة في سوريا الخميس
    الطيران الروسي لا يسمح لقافلة نفط "داعشية" بالعبور إلى تركيا (فيديو)
    الطيران الروسي يطوق ريف اللاذقية ... وتدريبات مكثفة لاقتحام "سلمى"
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الدفاع الروسية, إيغور كوناشينكوف, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik