Widgets Magazine
18:51 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    دميتري بيسكوف

    بيسكوف ينفي إشاعات تزعم بأن بوتين عرض الاستقالة على الأسد

    © Sputnik . Sergey Guneev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    نفى المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، ما تناقلته وسائل الإعلام من أنباء حول قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعرض الاستقالة على الرئيس السوري بشار الأسد.

    موسكو- سبوتنيك. وقال بيسكوف لوكالة نوفوستي بهذا الصدد: "لا، هذا غير صحيح".

    وكانت صحيفة "فاينانشال تايمز" قد نشرت اليوم الجمعة، مادة نقلا عن اثنين من كبار مسؤولي الاستخبارات الغربية، تزعم فيه أن مدير المخابرات الرئيسية، إيغور سيرغون، الذي وافته المنية في 3 كانون الثاني/ يناير،  أُوفد إلى دمشق حاملا رسالة من بوتين، التي عرض فيها على الرئيس الأسد مغادرة منصب الرئاسة.

    هذا ومن المتوقع أن تبدأ في سويسرا في وقت قريب مفاوضات "جنيف 3" بين الحكومة والمعارضة السورية بناء على قرار مجلس الأمن الدولي 2254 بهدف الوصول إلى تسوية للأزمة السورية.

    والجدير بالذكر، أن القرار الأممي حول سوريا الذي تم تبنيه بالإجماع يوم 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي، أكد على أن تسوية الأزمة السورية ستكون من خلال عملية سياسية، تحقق التطلعات المشروعة للشعب السوري، تتم من قبل السوريين أنفسهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية التنفيذ الكامل لمقررات بيان مؤتمر جنيف المؤرخ يوم 30 حزيران/يونيو عام 2012، وأيد القرار أيضاً مقررات اجتماع فيينا لمجموعة دعم سوريا، كأساس لتنفيذ عملية الانتقال السياسي.

    انظر أيضا:

    بيسكوف يعلق على نتائج التحقيق البريطاني حول ليتفينينكو
    بيسكوف: روسيا ومصر لم تناقشا كارثة "إيرباص 321" على المستوى الثنائي
    بيسكوف: غارات التحالف الدولي أدت إلى تمديد "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, دميتري بيسكوف, بشار الأسد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik