10:09 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    المتحدث الرسمي للخارجية المصرية أحمد أبو زيد

    القاهرة: إسرائيل تتحدى بشكل فج المواثيق والأعراف الدولية

    © Sputnik. Egyptian Ministry of Foreign Affairs
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 65342

    وصفت مصر قرار الحكومة الإسرائيلية بمصادرة مئات الأفدنة من الأراضي الفلسطينية بغور الأردن في الضفة الغربية، بـ "غير الشرعي" مؤكدة أنه يتحدى بشكل فج القانون الدولي وكافة المواثيق والأعراف الدولية وخاصة تلك التي تتعلق بعدم جواز تغيير الواقع بالقوة في الدول الخاضعة للاحتلال.

    وأشار المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، إلى أن هذا الإجراء يتنافى مع كافة الاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ويمثل تحديا لجهود المجتمع الدولي الرامية إلى تحقيق حل الدولتين وتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة وبسط سيادته على أراضيه.

    ودعا الدبلوماسي المصري الحكومة الإسرائيلية إلى التوقف عن مثل تلك الممارسات التي تقوض جهود التهدئة، واتخاذ ما من شأنه تعزيز الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تمهيداً لعودة الطرفين إلى طاولة المفاوضات، بهدف تحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

    وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت عن عزمها مصادرة 150 هكتارا من الاراضي الزراعية العائدة للفلسطينيين بغور، وذلك في اكبر عملية من نوعها منذ عام 2014، فيما اشار بيان الوحدة المشرفة على الشؤون المدنية في الضفة الغربية المحتلة والتابعة لوزارة الدفاع الاسرائيلية إلى أن "الاراضي في المراحل الاخيرة لاعتبارها اراضي تابعة للدولة."

    انظر أيضا:

    إسرائيل تبدأ في بناء جدار أمني على حدودها مع الأردن
    فلسطين تدعو لدعم وزيرة خارجية السويد في مواجهة إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    المستوطنات, الخارجية المصرية, المستشار أحمد أبو زيد, غور الأردن, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik