01:26 15 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الجيش السوري

    الجيش السوري: السيطرة على "ربيعة" ضربة قاصمة للتنظيمات الإرهابية وداعميها

    © AFP 2018 / Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1150

    اعتبرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن السيطرة على بلدة ربيعة الاستراتيجية في ريف اللاذقية، تشكل قاعدة إنطلاق أساسية للقضاء على ما تبقى من مجموعات إرهابية في المنطقة وضربة قاصمة للتنظيمات الإرهابية ومن يقف خلفها.

    وكانت القوات السورية سيطرت، أمس الأحد، على ناحية ربيعة التي تواجد فيها آلاف المسلحين التكفيريين المناؤين للدولة السورية، ما اعتبر ضربة لأحلام تركيا في إقامة منطقة عازلة بشمال سوريا.

    وقالت القيادة، في بيان نشرته وكالة الأنباء السورية (سانا)، مساء الأحد، "إن هذا الإنجاز الجديد يكتسب أهميته من كونه يأتي استكمالاً للنجاحات، التي حققتها قواتنا المسلحة في الأيام القليلة الماضية في ريف اللاذقية الشمالي، وخاصة أن ناحية ربيعة كانت تعد من أكبر مراكز التجمعات الإرهابية في المنطقة وهي عقدة مواصلات، وبالسيطرة عليها تم قطع طرق إمداد وتنقل المجموعات الإرهابية".

    وتمكنت وحدات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبي من السيطرة على 18 بلدة وقرية وعدد من النقاط الحاكمة والتلال المحيطة بها، بمساحة تزيد على 120 كيلومتراً مربعاً، والقضاء على أعداد كبيرة من المسلحين، وفرار الباقين إلى تركيا، وسط انهيار كامل في معنوياتهم  القتالية.

    وأكدت قيادة الجيش السوري على متابعة تنفيذ مهامها الوطنية في محاربة الإرهاب، داعية المسلحين لإلقاء السلاح وتسوية أوضاعهم، قبل فوات الأوان.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يسيطر على بلدة ربيعة وحلم أنقرة ينهار
    مصدر عسكري سوري: السيطرة على جبل النوبة لفصل "سلمى" عن "ربيعة"
    الكلمات الدلالية:
    السيطرة على ربيعة, الجيش السوري, ربيعة, ريف اللاذقية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik