19:24 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    داعش في الموصل بالعراق

    العراق يستعد لتحرير الموصل من سيطرة "داعش"

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد قائد عمليات نينوى، اللواء الركن نجم الدين الجبوري، اليوم السبت، أن القوات العراقية مستعدة لبدء عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، مشيراً إلى تجهيز القطعات بالأسلحة والمعدات.

    موسكو — سبوتنيك.  وقال الجبوري، وفقاً لوكالة أنباء الإعلام العراقية، إن "القطعات المنتشرة في محور مخمور جاهزة وكاملة للبدء بعملية تحرير الموصل بعد أن تلقوا التدريبات اللازمة وتم تجهيزهم بالأسلحة والمعدات ".

    وأضاف أن "هناك تنسيق عالي المستوى بين قيادة عمليات نينوى والحشد العشائري في جنوب الموصل لتحرير ما تبقى من المناطق ناحية القيارة في حال البدء بعملية التحرير".

    وأشار الجبوري إلى أنه "اطلع على استعدادات المقاتلين في حالة بدء بعملية التحرير ومدى جاهزيتهم لذلك"، مثمناً "دور القيادات العسكرية في المحور على ما يبذلوه من جهود في مواجهة عصابات داعش الارهابية".

    وأكد الجبوري تجهيز القوات، بمختلف الأسلحة بأمر من القائد العام للقوات المسلحة، ولفت كذلك إلى تدريب أفواج قتالية على حرب الشوارع.

    يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي، فرض سيطرته على مدينة الموصل [مركز محافظة نينوى]، التي تبعد 40 كم شمال العاصمة العراقية بغداد، في عام 2014، وامتد نشاطه بعدها إلى محافظات ومناطق عدة تشكل قرابة ربع مساحة العراق.

    انظر أيضا:

    روسيا تحذر من العملية العسكرية التركية المحتملة في العراق وسوريا
    مقتل قائد شرطة وقيادي بـ"الحشد" في هجوم بغرب العراق
    العثور على مقبرة جماعية لضحايا "داعش" في غرب العراق
    الكلمات الدلالية:
    داعش, الموصل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik