16:11 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية ترجمة الروح الإيجابية والبناءة، التي سادت مع إثيوبيا منذ إعلان مالابو واتفاق إعلان المبادئ الموقع في الخرطوم، إلى خطوات عملية في كافة جوانب العلاقات الثنائية .

    جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين، على هامش أعمال قمة الاتحاد الأفريقي، موضحاً  حرص بلاده على تطوير العلاقات التي تجمعها بإثيوبيا، والتي تقوم على التعاون والاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة للشعبين، مشيراً إلى أن ما يجمعهما من نهر واحد يمثل شريان الحياة بالنسبة لمصر، وإلى الاستمرار في التنفيذ الكامل لاتفاق إعلان المبادئ وإتمام المراحل الفنية المختلفة المتصلة بمشروع سد النهضة بما يضمن مصالح مصر المائية ومساعي إثيوبيا التنموية.

    ومن جانبه،  عبر رئيس الوزراء الإثيوبي عن التزام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر في شتى المجالات، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والتطرف. كما أعرب عن تطلعه لتعزيز الاستثمارات المصرية في بلاده، مشيداً بالعلاقات الودية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

     وأوضح أن بلاده حريصة على عدم الإضرار بمصالح مصر المائية، مؤكداً على وحدة المصير والروابط المشتركة بين البلدين، والتزام إثيوبيا التام باتفاق إعلان المبادئ، كما عبر عن ثقته في التوصل إلى حلول تحقق مصالح جميع الأطراف.الاهتمام المشترك

    انظر أيضا:

    الرئاسة المصرية: مستمرون في إجراءات بناء الثقة مع إثيوبيا
    القاهرة: ما يجري في إثيوبيا شأن داخلي
    مصر: إثيوبيا لم تلتزم بالمعايير الدولية في بناء سد النهضة
    السيسي من أديس أبابا: توقيع وثيقة "سد النهضة" مع إثيوبيا خطوة على الطريق الصحيح
    الكلمات الدلالية:
    مصر, أخبار إثيوبيا, الرئيس عبدالفتاح السيسي, يلي ماريام ديسالين, أخبار سد النهضة الإثيوبي, رئيس وزراء إثيوبيا, تعزيز التعاون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook