06:38 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

    الملك سلمان: السعودية لا يوجد فيها أزمات ولا اضطراب

    © AP Photo/ SPA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    274015

    أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، يوم الأحد، أن المملكة لا يوجد فيها أزمات ولا اضطراب ولا ما يثير الأمن فيها، "محذرا من التدخل في شؤون المملكة".

    وقال الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمة له خلال لقاءه مع ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية، من المفكرين والأدباء "نحن كما نحرص على أن يعم الأمن والسلام منطقتنا، من حقنا الدفاع عن أنفسنا من دون التدخل في شؤون الآخرين".

    وتابع الملك سلمان "ندعو الآخرين إلى عدم التدخل في شؤوننا، ولذلك نحن كما قلت وأكرر ندافع عن بلاد المسلمين، ونتعاون مع إخواننا العرب والمسلمين في كل الأنحاء في الدفاع عن بلدانهم وضمان استقلالها، والحفاظ على أنظمتها كما ارتضت شعوبهم".

    وقال الملك سلمان، "على كل حال نحن مستعدون ويجب علينا التعاون في مكافحة الفقر والجهل حتى تشعر شعوبنا بالنعمة التي هي فيها، مشيراً إلى أن "ما نشاهده من إرهاب ممن يدعون الإسلام ولا يمتون إليه بصلة إطلاقاً، الإسلام دين محبة وتعاون".

    وأكد على أن "المملكة قبلة المسلمين، والحرمان الشريفان مسؤوليتنا الكبرى. ديننا الإسلام دين عدل ووسطية ورحمة، علينا جميعا وعليكم واجب كبير في جمع الكلمة ووحدة الصف وتنوير الأمة وعلينا أن نكون متفائلين رغم الظروف المحيطة بنا، تضافر الجهود والعزيمة سوف تخرجنا من هذه الأزمات".

    وأضاف الملك سلمان بن عبدالعزيز، "أنا أتحمل المسؤولية.. وأمن بلادكم بلاد الحرمين أمن لكم أنتم، الحاج والمعتمر والزائر يجيئها آمن، ويشرفنا أن نُسمى ملكنا بخادم الحرمين الشريفين وهذه مسؤولية وشرف لنا".

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري يحذر السعودية من التدخل في سوريا
    السعودية مستعدة لعملية برية في سورية
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, كلمة, المهرجان الوطني للتراث والثقافة, الملك سلمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik