19:05 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وزير الطاقة الإسرائيلى يوفال شتاينتس ورئيس الحكومة نتنياهو

    غضب في إسرائيل من تصريحات أدلى بها وزير الطاقة حول مصر

    Atls.ps
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    4383423

    عبرت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية عن غضبها إزاء التصريحات التي أدلى بها، في وقت سابق، وزير الطاقة يوفال شتاينيتز وقال فيها، إن قيام مصر باغراق الأنفاق التي يحفرها الفلسطينيون تحت الحدود المصرية مع قطاع غزة جاء بطلب من إسرائيل.

    وكان شتاينيتز، وهو من أعضاء حزب ليكود الذي يتزعمه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، قد قال، السبت، في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي "أغرق جزءا كبيرا من الأنفاق بين غزة وسيناء"، واصفا ذلك، بأنه "حل جيد".

    وتابع، "لنقل إن كان السيسي قد عمل ذلك، فإن عمله إلى حد بعيد جاء نزولا عند طلبنا واستجابة لضغوطنا".

    يذكر أنه في أواخر عام 2014، بدأت مصر بإقامة منطقة عازلة بينها وبين غزة، وهدمت مئات الأنفاق، قالت إنها كانت تستخدم في تهريب الأسلحة وغيرها.

    وفي 29 كانون الثاني / يناير الماضي، قال القيادي في حركة "حماس" إسماعيل هنية، إن حركته مستعدة لخوض حرب جديدة مع إسرائيل، وأن الفضل في ذلك يعود جزئيا إلى إعادة بناء الأنفاق.

    ولكن ناطقة باسم وزير الطاقة الإسرائيلي قالت، إن "الانطباع" الذي خلقته ملاحظاته "وكأن الحملة التي تشنها مصر على الأنفاق هي نتيجة لطلب إسرائيلي انطباع خاطئ، ولا يعكس الحقيقة".

    وقال شتاينيتز أيضا، إن "التنسيق الأمني بين إسرائيل ومصر جيد وهو أقوى من أي وقت في السابق".

    انظر أيضا:

    مسئول فلسطيني: الانتفاضة مستمرة ولا سبيل للعودة للمفاوضات مع إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات المصرية الإسرائيلية, إغراق الأنفاق, تصريحات, الجيش الاسرائيلي, وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينيتز, سيناء, غزة, إسرائيل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik