11:55 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    داعش

    "داعش" يتعرض للهزائم في غرب العراق

    © Sputnik
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13410

    ألحقت القوات العراقية بتنظيم "داعش" الإرهابي، الاثنين، هزيمة موجعة بالعتاد والأرواح، وطردته من أخطر أوكاره في مركز غرب العراق.

    وأكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجح بركات العيساوي، لـ"سبوتنيك"، الاثنين، أن القوات العراقية حررت منطقة جويبة بالكامل، وقطعت شوطاً كبيراً في تحرير حصيبة الشرقية من سيطرة "داعش".

    وأضاف العيساوي، "إن فرق الجهد الهندسي العسكري باشرت برفع العبوات الناسفة وتفكيك المفخخات من منطقة جويبة، بعد رفع العلم العراقي عليها، وتكبيد تنظيم داعش خسائر كبيرة ".

    وتابع، "إن القوات شرعت بتأمين الطريق الرابط بين قضاء الخالدية والرمادي"، ملمحاً إلى نتائج انتصار بتحرير منطقة حصيبة الشرقية بالكامل من هيمنة التنظيم الإرهابي، خلال الـ24 ساعة المقبلة.

    وذكر العيساوي أن القوات العراقية أخلت مئات العائلات التي كانت محتجزة لدى تنظيم "داعش" كدروع بشرية في منطقتي جويبة وحصيبة، ونقلتها إلى مخيمات النازحين في عامرية الفلوجة والمدينة السياحية في الحبانية.

    يذكر أن قوات "جهاز مكافحة الإرهاب" مع أفواج طوارئ شرطة الأنبار المحلية، وبدعم من طيران "التحالف الدولي ضد الإرهاب"، قادت معارك تحرير جويبة، منذ يوم أمس الأحد.

    وعلمت "سبوتنيك" من مصدر أمني عراقي، أن العشرات من عناصر "داعش" قتلوا بتقدم القوات في جويبة، وإثر ضربات سددتها مروحيات التحالف الدولي.

    ولفت المصدر، الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن عدد من عناصر "داعش" هربوا من جويبة نحو جزيرة الخالدية، وكر التنظيم الأخطر والأبرز في الأنبار بغرب العراق.

    انظر أيضا:

    "داعش" في خدمة اليمين المتطرف في أوروبا
    تركيا تضبط 40 شخصا بينهم 15 مصريا بتهمة الانتماء لـ"داعش"
    "داعش" يتبنى اغتيال عقيد في المخابرات اليمنية ويبث صوراً للعملية
    الكلمات الدلالية:
    تقدم للجيش, القوات العراقية, داعش, الانبار, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik