13:19 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اللجان الشعبية في عدن

    اليمن... قتلى وجرحى في اشتباكات المنصورة

    © Photo/ الحراك الجنوبي
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 636 0 0

    أفاد مصدر أمني في عدن لـ" سبوتنيك "، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حصيلة أولية لضحايا الاشتباكات في مديرية المنصورة بعدن بين مسلحي "القاعدة" و"داعش" من جهة ، وقوات الأمن المدعومة بقوات التحالف العربي والحراك الجنوبي من جهة ثانية.

    صنعاء — سبوتنيك

    وقال المصدر إن "معظم الجثث وصلت المستشفى الجمهوري بعدن، مشيرا إلى أن طائرات التحالف تحلق بكثافة في أجواء المدينة وبعلو منخفض، موضحا أنها قصفت مواقع في البريقة، وأن الاشتباكات امتدت إلى أحياء أخرى بعدن من بينها خور مكسر.
    وأضاف المصدر أن أعنف المعارك تدور بجولة الكراع وخط التسعين، فيما تشتبك عناصر أخرى بجولة الغزل والنسيج.
    وأشار إلى أن هناك أنباء عن تمكن تنظيم "القاعدة" من اختطاف الدكتور محمد علي مارم، مدير مكتب الرئيس هادي من منزله بالمنصورة.


    وأوضح المصدر في وقت سابق، أن الاشتباكات الجارية في منطقة المنصورة بعدن تأتي عقب شن قوات الأمن حملة أمنية على المنطقة والتي تعتبر معقلا للجماعات المتطرفة.
    وتأتي هذه الحملة بعد ساعات قلائل من اختطاف العميد الركن منصور صالح قاسم، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي المقرب من الرئيس هادي في مديرية المنصورة بعدن.
    وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ السادس والعشرين من مارس/آذار الماضي، بقصف أهداف عسكرية تابعة لحركة "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية".

    وأدى النزاع في اليمن، حتى الآن، إلى مقتل قرابة ستة آلاف شخص وجرح 28 ألفاً، علاوة على نزوح 2.5 مليون شخص، حسب الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    اغتيال ضابط في الاستخبارات اليمنية برصاص مسلحين في عدن
    مسؤول يمني لـ "سبوتنيك": اغتيال قيادي جنوبي في عدن
    انفجار بالقرب من مدخل القصر الرئاسي في عدن
    اغتيال مسؤول الانتشار الأمني في شرطة عدن مع زوجته
    مقتل مسؤول كبير في مطار عدن برصاص مجهولين
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيين, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik