10:23 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    خطاب السيسي في البرلمان

    السيسي: فلسطين هي قضية شعب مصر

    © Sputnik. Egyptian presidency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    132

    أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أنه في غضون العام ونصف العام نجحت الدولة المصرية بفضل دبلوماسيتها العريقة وبجهودها الحثيثة واتصالاتها السياسية المكثفة من أن تعيد انفتاحها على العالم كله شرقاً وغرباً، حيث انتهجنا نهج بناء علاقات دولية رشيدة قائمة على التفاهم والمصارحة والاحترام المتبادل واستطعنا أن نستعيد دورنا الإقليمي والدولي .

    وأضاف خلال الخطاب الذي ألقاه أمام مجلس النواب، أمس السبت، "مصر تحصد ثمار سياستنا الخارجية من خلال الحصول على مقعدٍ غير دائم في مجلس الأمن في دورته الحالية، وترأس لجنة مكافحة الإرهاب بالمجلس وترأس القمة العربية، واكتساب عضوية مجلس السلم والأمن والأفريقي ورئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية المعنية بتغير المناخ".

    ولفت إلى أن بلاده وثقت علاقات مصر بدول العالم وقواه الكبرى، وانعكس ذلك على إقدام العديد من الدول على دعم مصر ومساندة مشروعها الوطني وتمويل مشروعاتها الإنمائية وتشجيع الاستثمار بها.

    وأكد أن مصر ماضية في استثمار علاقات الصداقة والانفتاح على العالم من أجل خدمة قضايا السلام والأمن لتحقيق الاستقرار والتنمية فهذه رسالة مصر إلى العالم دوماً رسالة سلام ومحبــــــــة، " لن نألو جهداً في السعي نحو التوصل إلى تسوية سياسية للأزمات في سوريا وليبيا واليمن  وتحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية التي كانت ومازالت قضية شعب مصــــر".

    وجدد الرئيس المصري دعوة بلاده إلى المجتمع الدولي كي تتضافر الجهود لدحر الإرهاب الذى بات يمثل الخطر الأكبر على الحضارة الإنسانية والتهديد لحاضر الدول والشعوب ومستقبلها، ويجب أن تكون مواجهته وفق رؤية متكاملة وعلى أعلى مستوى من التنسيق بين دول العالم، وتراعى الأبعاد الاجتماعية والفكرية والاقتصادية والسياسيــــــة.

    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب والتطرف, القضية الفلسطينية, البرلمان المصري, عبد الفتاح السيسي, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik