03:42 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الجيش السورى فى اللاذقية

    القوات السورية الحكومية تحرر نقاطا هامة على طريق الرقة

    © Sputnik. Morad Saaed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    تستكمل قوات الجيش السوري وكامل قواته عملية التقدم والهجوم لتحرير مدينة "الرقة" في شمال البلاد، والتي تعد اليوم أكبر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (داعش) في سوريا.

    السلمية — سبوتنيك

    وقال مصدر ميداني من السلمية لـ"سبوتنيك"، "أن الجيش السوري بدأ مرحلة التحضير والتقدم نحو ريف رقة المتصل بريف السلمية الشرقي والذي يمر به طريق سلمية —اثرية — سفيرة — حلب…وهو الطريق البري الوحيد الواقع تحت سيطرة الحكومة السورية ويمتد نحو شمال البلاد".

    وأكمل، "تمكنت قوات المشاة للجيش السوري وقواته المؤازرة من السيطرة على تلة رقم 5 وتلة "أبو الزين" ومخفر شرطة الطرق القديم ومنطقة السد شمال شرق محطة سريان للنفط مطلع هذا الأسبوع، على طريق اثرية وثبتت مواقع وتحصينات هامة تحضيرا للتوغل في عمق الريف التابع إداريا لمدينة الرقة".

    وأفاد المصدر، "أن العملية هي الأولى من نوعها لوجود تنسيق كامل بين القوات السورية والروسية، حيث تقوم الدفاعات بإسناد ناري تام لتقدم قوات المشاة البرية".

    وقام إرهابيو داعش مجددا بمحاولة استهداف نقاط قوات الجيش السوري على طريق اثريا والسلمية، عبر قذائف الهاون والصواريخ إلا أنها لم تفلح بتحقيق أي خسائر تذكر.

    وفي غرب مدينة السلمية، قال مصدر ميداني لـ"سبوتنيك"، "أن المجموعات المسلحة استغلت الاجواء الضبابية وهاجمت نقاط الدفاع الشعبية في قرية تل الدرة، صباح السبت، وتمكنت القوات الشعبية من إرجاعهم إلى مناطق تمركزهم في القرى التي تمتد على طريق نهر العاصي والتي يتواجد فيها مجموعات خارجة عن سيطرة الحكومة السورية".

    وأضاف، "أن مثل هذه الأفعال تأتي ردا على تقدم الجيش السوري وقواته، وتحريره لقرى هامة على ضفاف نهر العاصي وطرده لعشرات الارهابيين منها إلى ريف حمص الشمالي إلى مدن تلبيسة والرستن معقل إرهابيي النصرة وسط البلاد".

    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, اللاذقية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik