03:33 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    أحمد عسيري

    عسيري: ينفي تواجد قوات برية سعودية في تركيا

    © AFP 2017/ Fayez Nureldine
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    242101

    نفى العميد أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، وجود قوات برية سعودية في تركيا حاليا بهدف التدخل في سوريا، لكنه أشار إلى أن القرار بهذا الشأن يمكن اتخاذه من خلال اللجان العسكرية للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش".

    موسكو — سبوتنيك

    وقال عسيري في حديث لـ "سبوتنيك"، رداً على سؤال عمّا إذا كانت المملكة قد نشرت قوات برية في تركيا: "لا، هذا غير صحيح، وكما سبق وذكرنا، ففي اجتماع بروكسل للتحالف الدولي تم الاتفاق على الخطوط العريضة، أما بالنسبة للتفاصيل العسكرية، فستبحث خلال اجتماع اللجان العسكرية، وهذا لم يحدث إلى الآن، وبالتالي لا توجد قوات برية للملكة العربية السعودية اليوم في تركيا".

    كما ذكر أن قرار تسليح المعارضة السورية المعتدلة، على حد قوله، بأسلحة نوعية هو قرار يتخذ بالتنسيق مع الدول الراعية لها.

    وأضاف، قائلا إن "هذه الأمور والتفاصيل لا يمكن أن تعلن على الملأ"، موضحا أن "المملكة السعودية لها موقف وهي تشارك مع الدول الراعية للمعارضة السورية المعتدلة من خلال غرفة التنسيق المتواجدة في المملكة، والهدف منها هو دعم المعارضة السورية، الآن إن كان هناك قرار بتغيير الأسلحة النوعية سيناقش مع الحلفاء ومع الدول الراعية للمعارضة السورية المعتدلة".
    وشدد العميد على أن "المملكة ستسمر في دعم المعارضة السورية المعتدلة حتى تحصل على حقوق الشعب السوري، وهذا موقف واضح ومعلن، ولن يكون هناك تراجع عنه إلا بحصول أشقائنا السوريين على حقوقهم".

    انظر أيضا:

    بدء مناورات جوية مشتركة بين تركيا والسعودية
    السفير السوري لدى روسيا: تركيا تتدخل في الوضع السوري لإنقاذ "داعش"
    السعودية لا تستطيع إرسال 100 ألف جندي
    السعودية تتمسك باستخدام القوة في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik