03:33 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مدينة عدن بجنوب اليمن

    نجاة محافظ عدن ومدير شرطتها من محاولة اغتيال

    © Sputnik. STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 100 0 0

    نجا محافظ محافظة عدن العميد عيدروس الزبيدي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد شلال علي شائع، صباح اليوم الثلاثاء، من محاولة اغتيال في مديرية المنصورة جنوب عدن، في ثالث محاولة لاغتيالهما خلال أقل من شهرين، تأتي في سياق أعمال عنف واضطرابات تشهدها الساحة اليمنية.

    صنعاء — سبوتنيك

    وأبلغ مصدر أمني في المحافظة "سبوتنيك"، بأن "مسلحين يُعتقد انتماؤهم لجماعات إرهابية، اعترضوا موكبي المحافظ الزبيدي ومدير الشرطة شائع في جولة كالتكس بالمنصورة، وتبادلوا إطلاق النار مع مرافقيهما ما أدى إلى مقتل ثلاثة مسلحين، وإصابة 2 من أفراد حراسة المحافظ، واثنين من المدنيين".".
    ويُشار إلى أن هذه هي المحاولة الثالثة لاغتيال الزبيدي وشائع منذ توليهما منصبيهما قبل أشهر، إذ تم تفجير موكبهما قبل شهرين إلى جانب محافظ لحج في المنصورة، كما استُهدف منزل العميد شلال شائع بسيارة مفخخة في التواهي بعدن، وكذلك منزل المحافظ في يناير/كانون الثاني الماضي.
    وينتمي محافظ عدن ومدير عام شرطتها لـ "الحراك الجنوبي" المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.
    ويعاني اليمن تردياً ملحوظاً، تزايدت حدته منذ قيام تحالف عربي تقوده السعودية، في السادس والعشرين من مارس/آذار الماضي، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله ("الحوثيين") وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية".

    وأدى النزاع في اليمن، حتى الآن، إلى مقتل ستة آلاف شخص وجرح 28 الفاً منذ بدء العمليات العسكرية، علاوة على نزوح نحو 2.5 مليون مواطن من بلادهم، بحسب الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    اغتيال ضابط في الاستخبارات اليمنية برصاص مسلحين في عدن
    مسؤول يمني لـ "سبوتنيك": اغتيال قيادي جنوبي في عدن
    اغتيال مسؤول الانتشار الأمني في شرطة عدن مع زوجته
    نجاة محافظ عدن من محاولة اغتيال
    الكلمات الدلالية:
    الحراك الجنوبي, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik