00:25 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية

    ليبيا... تأجيل جلسة منح الثقة في حكومة الوفاق أسبوعا

    YouTube/Saraj
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 9710

    قال المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان الليبي، فتحي المريمي، لـ "سبوتنيك"، الثلاثاء، إن جلسة البرلمان المخصصة لمنح الثقة في حكومة الوفاق الليبية التي يترأسها فايز السراج تأجلت حتى الأسبوع القادم.

     وأضاف المريمي، "المجلس الرئاسي طلب تأجيل جلسة منح الثقة حتى الاثنين القادم لأسباب لوجستية  تتعلق بصعوبة نقل الرئيس ونوابه إلى مدينة طبرق، وهذا سبب مقنع جدا".

     و قال "التشكيلة الوزارية الجديدة مازالت قيد المناقشة والحوار ما بين الأعضاء، وسيتم مناقشة كل شيء في جلسة البرلمان، بالتأكيد سيكون هناك بعض الملاحظات".

    وكان البرلمان الليبي المعترف به دوليا، قرر، أمس الاثنين، تأجيل جلسة البرلمان لمنح الثقة في حكومة الوفاق لجلسة اليوم الثلاثاء، قبل أن يطلب السراج تأجيل جلسة منح الثقة أسبوعا لأسباب لوجستية.

    وأعلن المجلس الرئاسي الليبي برئاسة فايز السراج، الأحد الماضي، تشكيل حكومة الوفاق بعد تقليص حقائبها الوزارية إلى 13 حقيبة وزارية، إضافة إلى خمسة وزراء دولة.  

    واستبعد عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان الليبي طارق الجروشي في حديثه لـ "سبوتنيك"، أمس الاثنين، حصول الحكومة الجديدة على عدد الأصوات الكافي لكسب ثقة الحكومة الجديدة.    

    انظر أيضا:

    حكومة الوفاق الليبية مهمات مصيرية
    ليبيا.. نائب رئيس المجلس الرئاسي لم ينسحب من حكومة الوفاق
    تمديد مهلة تشكيل حكومة الوفاق مرهون بانعقاد البرلمان الليبي
    المجلس الرئاسي الليبي قد يمدد مهلة البرلمان لإعلان حكومة الوفاق
    الكلمات الدلالية:
    حكومة الوفاق الوطني الليبية, طبرق, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik