03:16 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اليمن

    "داعش" أداة السعودية للسيطرة على اليمن

    © REUTERS/ Mohamed al-Sayaghi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 36304

    قال رئيس الدائرة السياسية في حزب الحق اليمني أحمد البحري لـ "سبوتنيك"، الثلاثاء، إن تنظيم "داعش" أداة من أدوات السعودية للسيطرة على اليمن، مشيرا إلى أن التحالف الذي تقوده السعودية لم يشن أي هجوم على مواقع التنظيم المتشدد جنوب اليمن.

    وأضاف، ردا على "إعلان "داعش" ــ أن  جماعة "أنصار الله" عدوها الأول في اليمن"ــ، "هذا يؤكد للجميع أن محاربة التكفيريين بالنسبة للحوثيين هو الهدف الأول… هذا ما دفع الحوثيين والجيش اليمني للذهاب لعدن والمحافظات الجنوبية، حينما بدأت تحركات "داعش" و"القاعدة" مع بداية العدوان السعودي".

     وتابع "داعش أداة من أدوات السعودية لأنها سهلت ومهدت لها الطريق وساعدتها في السيطرة على معظم المدن اليمنية، بل إنها دعمتها بالعتاد والسلاح والرجال ما سهل لـ"داعش" السيطرة على أكثر من مدينة في جنوب اليمن".

     وأوضح أن "السعودية لا تقوم بمحاربة "داعش" بل تدعمها في اليمن… الرياض لا تحارب الإرهاب… السعوية لم تقم بأي هجمة لتحرير المناطق التي تسيطر عليها "داعش" جنوب اليمن ، بل زودتهم بالسلاح الذي لا يمتلكه الجيش اليمني".

    وقال "داعش فزاعة تبنتها المخابرات السعودية والأمريكية والتركية والقطرية لاحتلال منطقة الشرق الأوسط… إذا توقف العدوان على اليمن… سنقضي على "داعش" في أيام".

    انظر أيضا:

    "داعش" يعلن الحوثيين هدفا رئيسيا لعملياته في اليمن
    اليمن... طيران التحالف يدمر مركز الاتصالات الرئيسي في كوكبان
    قيادي في "المؤتمر": السعودية تستخدم في اليمن قنابل محظورة
    الكلمات الدلالية:
    داعش, المملكة العربية السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik