12:22 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن الأهمية التي يمثلها قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن هناك ما يقرب من خمسة ملايين مواطن مصري يعملون في هذا القطاع، وأنه حقق عائداً مالياً وصل إلى 14 مليار دولار سنوياً.

    جاء ذلك خلال الحوار مع عدد من رؤساء تحرير الصحف الكويتية، أمس الأربعاء، مضيفاً أن الحكومة المصرية تعمل بجدية على تنشيط السياحة سواء كانت سياحة داخلية أو عربية أو أجنبية.

    وأوضح أن الحكومة المصرية حريصة على توفير كل السبل الممكنة لتعظيم الاستفادة من موقع البلاد المتميز وما تزخر به من آثار، فضلاً عن مناخها المعتدل، منوها بالحملات التي تبنتها مصر لتنشيط السياحة العربية إليها.

    وأضاف أن مصر مرت خلال السنوات الماضية بتجربة، وصفها بـ"القاسية"، نتج عنها الكثير من المشكلات، وقال "إرادة الشعب المصري استطاعت أن تنقذ مصر من مساعي التيار الذي كان يحاول اختطافها وتغيير هويتها".
    كما أوضح الرئيس المصري أن بلاده عانت على مدار السنوات القليلة الماضية من تداعيات ثورتين وتباطؤ عمل المؤسسات وتدهور حالة بعض المرافق الأساسية مثل الكهرباء والغاز، فيما يواصل الإرهاب الغاشم ضرب مرافق الدولة، مشيراً إلى أن الحكومة تتخذ التدابير التشريعية والإجرائية اللازمة للارتقاء بالخدمات والمرافق وتوفير الظروف الملائمة لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية من خلال الفرص الواعدة التي توفرها المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً.

     

    انظر أيضا:

    السيسي: موقف مصر من الأزمة السورية واضح ولم يتغير
    السياحة الروسية إلى مصر في انتظار نتائج التحقيقات
    الكلمات الدلالية:
    السياحة المصرية, عبد الفتاح السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook