09:50 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مقاتل من جبهة النصرة في إدلب، شمال سوريا

    أهالي إدلب يهددون مجلس الشورى بالثورة

    © AP Photo / Al-Nusra Front Twitter page
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    لم يعد أهالي إدلب يتحملون ممارسات العصابات الإرهابية المسلحة، لاسيما بعد قيام مجلس الشورى بإصدار عدة قرارات لمعاقبة النساء من قبل الداعيات، والحجة عدم ارتداء الخمار.

    دمشق — سبوتنيك — فداء شاهين

    واتهم الأهالي الذين يعيشون في مناطق سيطرة المسلحين، مجلس الشورى، بعدم دراسة القرارات التي تصدر بحق المواطنين، إضافة إلى التستر على الظلم وتبرير تصرفات الإرهابيين.

    ويشعر الأهالي بحسب ما أكده مصدر من داخل إدلب، لـ"سبوتنيك"، بالغضب الشديد مع الندم على مبايعة مجلس الشورى الذي يحكم المنطقة.

    وأضاف المصدر أن داعية من كتيبة النساء تعرضت لامرأة كانت ترتدي اللباس الديني ومستترة لكعب رجليها، ولكن من دون خمار فقام مجموعة من المسلحين المرافقين للداعية بالصراخ عليها واقتيادها إلى السجن.

    وتساءل الأهالي عن عمل المرافقة الذين يصرخون على النساء، مؤكدين أنهم لن يسمحوا لأي مسلح بالتعرض للفتيات في الشارع، وفي حال تكرر الموقف سيخرجون في  ثورة لقتال المجلس والمسلحين المنتشرين في المنطقة.

    أما عن الواقع الصحي في المدينة، فبيّن المصدر أن الصحة تدهورت في إدلب وريفها في ظل انتشار الصيدليات المخالفة التي تبيع الأدوية عشوائياً من قبل التجار وليس الاختصاصيين، والتي تتسبب بكثير من الأخطاء الطبية بحق المواطنين المرضى، كما حصل سابقاً في حادثة وفاة عشرات الأطفال جراء إعطائهم اللقاحات الفاسدة في عام 2014.

    وأكد المصدر أن مجلس الشورى يمنح التراخيص لمن يريد افتتاح الصيدليات دون الرقابة على عملها.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يوسع عملياته في المحور الشرقي المتاخم لريف إدلب
    هجوم آخر على مستشفى لأطباء بلا حدود في إدلب شمال سوريا
    معارك " كنسبا " بوابة الجيش السوري إلى ريف إدلب
    ظاهرة "اغتصاب البيوت" في إدلب
    هجوم الجيش العربي السوري في إدلب
    الكلمات الدلالية:
    إدلب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik