09:32 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    علم السعودية

    السعودية توقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي

    © Sputnik . Bilal Hussein)
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13

    أفاد مصدر سعودي مسؤول أن المملكة ستوقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، نظرا للمواقف اللبنانية التي لا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين.

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المصدر إلى أن المملكة دأبت عبر تاريخها على تقديم الدعم والمساندة للدول العربية والإسلامية. وكان للجمهورية اللبنانية نصيباً وافراً من هذا الدعم. كما وقفت المملكة إلى جانب لبنان في كافة المراحل الصعبة التي مر بها وساندته دون تفريق بين طوائفه وفئاته.
    وأوضح المصدر أن المملكة تقابل بمواقف لبنانية مناهضة لها على المنابر العربية والإقليمية والدولية، في ظل مصادرة ما يسمى "حزب الله" اللبناني لإرادة الدولة، كما حصل في مجلس جامعة الدول العربية وفي منظمة التعاون الإسلامي من عدم إدانة الاعتداءات السافرة على سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مشهد. وأفاد المصدر أن المملكة ترى أن هذه المواقف مؤسفة وغير مبررة ولا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين.
    وأضاف المصدر بأنه في ظل هذه الحقائق، فإن المملكة قامت بمراجعة شاملة لعلاقاتها مع الجمهورية اللبنانية، واتخذت قرارات منها، إيقاف المساعدات المقررة من المملكة لتسليح الجيش اللبناني عن طريق الجمهورية  الفرنسية وقدرها ثلاثة مليارات دولار أميركي، وإيقاف ما تبقى من مساعدة المملكة المقررة بمليار دولار أمريكي المخصصة لقوى الأمن الداخلي اللبناني.

    وأشار المصدر إلى أن المملكة، وقد عملت كل ما في وسعها للحيلولة دون وصول الأمور إلى ما وصلت إليه، لتؤكد في الوقت ذاته وقوفها إلى جانب الشعب اللبناني.

    انظر أيضا:

    الجبير: السعودية لن تخفض حصتها من إنتاج النفط
    السعودية تبدأ إجراءات ضد لبنان
    "داعش" أداة السعودية للسيطرة على اليمن
    الكلمات الدلالية:
    مساعدات, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik