07:58 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    صورة أرشيفية لتفجير سيار مفخخة في حي السيدة زينب جنوب دمشق

    ارتفاع ضحايا تفجيرات السيدة زينب قُرب دمشق إلى 83 قتيلاً و117 مصاباً

    © REUTERS/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 44301

    ارتفعت حصيلة التفجيرات التي ضربت، مساء اليوم الأحد، منطقة السيدة زينب في ريف دمشق جنوب العاصمة السورية وتبناها تنظيم الدولة الإسلامية، إلى 83 قتيلاً و117 مصاباً.

    دمشق — سبوتنيك.

    وأفاد مصدر في الشرطة السورية لوكالة "نوفوستي"، باعتقال شخصين يشتبه بتورطهما في تنفيذ الاعتداء الذي نفذه انتحاريان فجرا نفسيهما بعد تفجير سيارة مفخخة. 

    وكان مصدر أخر في الشرطة السورية قال لوكالة "سبوتنيك"، في وقت سابق، إن "انتحارياً فجّر سيارة مفخخة بالقرب من مشفى الصدر في السيدة زينب تلاه قيام انتحاريين اثنين بتفجير نفسيهما بحزامين ناسفين ما أدى إلى مقتل أكثر من 25 شخصاً وإصابة عدد كبير بجروح متفاوتة إضافة إلى إحداث أضرار كبيرة في المكان".

    ووفقاً لوكالة الأنباء السورية "سانا"، فقد "ارتقى 83 شهيداً وأصيب عشرات المواطنين بجروح أغلبيتهم من الأطفال والنساء جراء ثلاثة تفجيرات إرهابية متتالية في شارع المدارس ببلدة السيدة زينب".

    ونقلت "سانا" عن مصدر في الشرطة، أن إرهابيين فجروا بعد ظهر اليوم سيارة مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات تبعها تفجيران انتحاريان بحزامين ناسفين بعد تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى.

    ولفت المصدر إلى أن تعاقب التفجيرات الإرهابية بفارق زمني قليل بينها "تسبب بارتقاء 83 شهيدا وإصابة 178 شخصا بجروح إصابات بعضهم خطيرة جدا" حيث تم نقلهم إلى عدد من المشافي العامة والخاصة بدمشق.  

    انظر أيضا:

    بالصور ... مقتل وإصابة حوالي 155 شخصا في تفجيري السيدة زينب بريف دمشق
    داعش يتبنى تفجيرات السيدة زينب في جنوب دمشق
    الكلمات الدلالية:
    الحرب على الارهاب, إرهاب, تفجير إرهابي, داعش, دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik