13:16 24 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    قوات الأمن المصرية

    مسئول مصري: اضطرابات المنطقة تستدعي تشديد الإجراءات الأمنية

    © AP Photo / Eman Helal
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اعتبر وزير المالية المصري، هاني قدري دميان، أن تداعيات حادث سقوط الطائرة الروسية "متروجيت" فوق شبه جزيرة سيناء نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كان لها تأثير سلبي على الاقتصاد المصري.

    وأضاف وزير المالية خلال الحوار مع شبكة "CNN " الإخبارية الأمريكية، أحد العوامل التي تقف وراء انخفاض توقعات النمو الاقتصادي للعام المالي الحالي إلى ما بين 4 — 4.25%. "هناك تأثير سلبي بدون شك لكننا نأمل بأنه سيكون قصير الأمد بقدر الإمكان".

    ولفت إلى أن حادث الطائرة الروسية المنكوبة تسبب في تراجع أعداد الوفود السياحية إلى مصر، بينما تبذل الحكومة المصرية كل ما في وسعها لطمأنة المجتمع الدولي بأن الوضع الأمني في مصر مستقر.

    وأوضح أن عدد السائحين تراجع إلى 9 مليون سائح العام الماضي، في حين أنه بلغ عام 2010 أي قبل ما يُعرف بـ "الربيع العربي"  14 مليون سائح.

    وأشار إلى أنه قبل الهجوم الإرهابي كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع نسبة نمو الاقتصاد المصري إلى 5.5٪ خلال العام الحالي 2016.

    وشدد وزير المالية المصري على أن الإجراءات الأمنية التي تقوم بها السلطات المصرية، خلال المرحلة الراهنة، "طبيعية" في ظل الاضطرابات التي تشهدها المنطقة، والدول القريبة من الحدود المصرية، موضحاً أن هذه الاضطرابات تتطلب تحرك الدولة لتأمين الحدود والمواطنين والبنية التحتية، فضلا عن تأمين الاستثمارات الأجنبية.

    انظر أيضا:

    وزير خارجية مصر السابق لـ"سبوتنيك": الغرب يسلح المعارضة في الشام ويتجاهل الإرهاب في ليبيا
    لماذا لا يدعم الغرب مصر في مواجهة الإرهاب
    الإرهاب في سوريا وليبيا يهدد مصر والمنطقة
    خبير عسكري: السلاح الروسي ضروري لمحاربة الإرهاب في مصر
    قانون الكيانات الإرهابية... هل يقضي على الإرهاب والعنف في مصر؟
    الكلمات الدلالية:
    تأمين, الاضطرابات, الإجراءات الأمنية, الطائرة الروسية المنكوبة, وزير المالية المصري, هاني قدري دميان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik