11:41 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الضربات الجوية للمقاتلات الروسية على مواقع لتنظيم داعش في سوريا

    الدفاع الروسية: الضربات الروسية في سوريا انخفضت خلال الـ48 ساعة الماضية

    © Sputnik. Dmitriy Vinogradov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء أن القوات الجوية الفضائية الروسية نفذت في سوريا خلال 48 ساعة 62 طلعة جوية، وقصفت 80 موقعا للإرهابيين التي يشملها اتفاق الهدنة، مشيرا إلى أنخفاض كثافة الضربات الروسية خلال اليومين الماضيين بشكل ملحوظ.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كوناشينكوف على قناة التلفزيون " روسيا 24": "على مدى اليومين الماضيين نُفذ 62 طلعة جوية على 187 هدفا في محافظات حماة، الرقة، دير الزور وحلب وحمص…. ودمرت القاذفة "سوخوي-34" أكثر من 10 معاقلل لعدو. ونتيجة لذلك، الضربات دمرت الإنشاءات الهندسية للإرهابيين تماما، وقضي على أكثر من خمسين رجل عصابة".

    وأضاف: "أريد أن أؤكد أن الاتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا على وقف الأعمال القتالية لا ينطبق على مسلحي داعش و"جبهة النصرة" وغيرها من الجماعات المعترف بها من قبل مجلس الأمن الدولي كإرهابية. لذلك، واصلت طائرات المجموعة الجوية الروسية ضرباتها ضد أهداف هذه الجماعات من الإرهابيين الدوليين كما في السابق".

    وأكد االواء أن روسيا بدأت العمل الفعلي في تطبيق اتفاق الهدنة في سوريا، وتنتظر من الولايات المتحدة الشيء نفسه.

    وقال كوناشينكوف: "أقول مباشرة — نحن عازمون وأكثر من ذلك، بدأنا بعمل محدد وعملي للهدنة في أراضي الجمهورية العربية السورية، ونأمل بأن شركائنا الأمريكيين بدلا من الحروف والكلمات، الانتقال إلى الأعمال المحددة بأسرع وقت ممكن".

     وأشار كوناشينكوف إلى  أن روسيا سلمت للولايات المتحدة المعطيات للاتصال عبر "الخط الساخن" في إطار الاتفاق بشأن وقف إطلاق النار بسوريا، ولم تتلق أي رد من الجانب الأمريكي بعد.

    وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، للصحفيين: "يوم أمس تم تسليم كافة المعطيات للاتصال عبر "الخط الساخن"، الذي يتضمن القناتين الرئيسية والبديلة، إلى الملحق العسكري في السفارة الأمريكية بموسكو، وذلك تنفيذا للاتفاقات الروسية — الأمريكية حول وقف إطلاق النار في سوريا. وقد مضت 24 ساعة. وحتى الآن لم نتلق أي معطيات من قبل شركائنا".

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: مركز تنسيق الهدنة تلقى أكثر من 10 طلبات خلال 24 ساعة
    الدفاع الروسية: تركيا نظمت حملة إعلامية ضد روسيا
    الدفاع الروسية ترفض نصيحة البنتاغون
    الكلمات الدلالية:
    داعش, إيغور كوناشينكوف, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik