13:55 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف

    وزارة الدفاع الروسية تكشف تفاصيل عن مركز تنسيق الهدنة في سوريا

    © Sputnik . Alexander Vilf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، تفاصيلا عن مركز تنسيق الهدنة في سوريا، الموجود في قاعدة حميميم الجوية الروسية،

    موسكو- سبوتنيك

     ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، أن مركز تنسيق الهدنة في سوريا، الموجود في قاعدة حميميم الجوية الروسية، يضم أكثر من 50 شخصا يعملون فيه، ويتكون من 5 أقسام، من بينها واحد خاص بالتفاوض وآخر لتقديم المساعدات الإنسانية.
    وقال كوناشينكوف في حديث لقناة "روسيا 24" التلفزيونية، اليوم، إن

    هذا المركز يضم أكثر من 50 شخصا، ويتكون من 5 أقسام، هي فريق للتحليل والتخطيط، وفريق لشؤون التفاوض، وفريق لعقد الاتفاقات والتعامل مع المنظمات الأجنبية، وفريق للدعم الإعلامي، وفريق لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان سوريا.

    وأشار كوناشينكوف، إلى أن غالبية الضباط الروس العاملين في مركز التنسيق، لهم خبرة المشاركة في عمليات حفظ السلام. وقال بهذا الخصوص إن "الأغلبية الساحقة من الضباط الروس العاملين في المركز لديهم خبرة كبيرة للمشاركة في عمليات حفظ السلام، سواء برعاية الأمم المتحدة أو في أطر أخرى لحفظ السلام".
    وأكد المتحدث أن جميع الطلبات التي يتلقاها المركز التنسيقي، يجري التحقق منها بدقة، نظرا لاحتمال وقوع استفزازات ضد المركز والعاملين فيه.


    هذا، وكانت روسيا والولايات المتحدة قد أعلنتا يوم الإثنين الماضي، عن اتفاق حول سوريا، ينص على هدنة في البلاد اعتبارا من يوم 27 شباط/ فبراير الجاري، لا تشمل تنظيميّ "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من الجماعات المدرجة على قائمة الإرهاب من قبل الأمم المتحدة.
    وتم تأسيس المركز المذكور لتنسيق الهدنة والمُصالحة في قاعدة حميميم تنفيذا للاتفاق حول وقف إطلاق النار. وبدأ المركز باستلام الطلبات من الجهات الراغبة بالمشاركة في وقف إطلاق النار.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: الضربات الروسية في سوريا انخفضت خلال الـ48 ساعة الماضية
    الدفاع الروسية: مركز تنسيق الهدنة تلقى أكثر من 10 طلبات خلال 24 ساعة
    الدفاع الروسية تقدم أدلة على إطلاق النار من الأراضي التركية
    الدفاع الروسية: تركيا نظمت حملة إعلامية ضد روسيا
    الكلمات الدلالية:
    إيغور كوناشينكوف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik