03:38 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الوضع في سوريا

    بالفيديو: المليشيات الكردية تستعيد مدينة تل الأبيض السورية من أيدي "داعش"

    © Sputnik. Dmitriy Vinogradov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 138931

    أعلن الممثل الرسمي لتحالف المجموعات المسلحة الكردية " قوات سوريا الديمقراطية " العقيد طلال سلو، أن الميلشييات الكردية استعادت من الجماعات الإرهابية "داعش"، المدينة السورية تل ألأبيض، القريبة من الحدود التركية، حيث قتل 70 مسلحا.

    القاهرة — سبوتنيك.

    ووفقاً لوكالة "نوفوستي" قال سلو، "جميع الهجمات تم صدها، وجميع الأماكن التي سيطرت عليها الجماعات الإرهابية لفترة وجيزة تم تنظيفها ومدينة تل الأبيض تقع بشكل كامل بأيدي "قوات سوريا الديمقراطية " باستثناء قرية همام تركمان ".

    وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قتل ما لا يقل عن 20 مقاتلاً من وحدات حماية الشعب الكردي وقوات الأسايش خلال الهجوم المستمر لعناصر تنظيم "داعش" على مدينة تل أبيض ومحيطها وريفها قرب الحدود السورية — التركية في الريف الشمالي للرقة.

     كما قتل ما لا يقل عن 45 عنصراً من التنظيم، خلال الاشتباكات ذاتها، ونفذت طائرات التحالف الدولي 10 ضربات على الأقل استهدفت مواقع تحصن داخلها عناصر التنظيم، وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين، في محاور ممتدة من الريف الجنوبي الغربي لرأس العين (سري كانيه) مروراً ببلدة سلوك ووصولاً إلى منطقة عين عيسى بشمال غرب الرقة.

     وتبنى مجلس الأمن الدولي، ليلة أمس الجمعة، قرار رقم 2268 يدعم وقف أطلاق النار في سوريا قبل أقل من ساعة من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ في البلاد، وقد أيد القرار جميع أعضاء مجلس الأمن الدولي الـ15.

     ويأتي قرار مجلس الأمن، عقب الإعلان الروسي-الأمريكي المشترك بشأن سوريا، يوم الإثنين الماضي، بدأت بموجبه اعتباراً من يوم السبت 27 شباط/فبراير الجاري، هدنة لوقف إطلاق النار بين الحكومة السورية والمعارضة ولا تشمل الهدنة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، وغيرهما من التشكيلات الأخرى التي تعتبرها منظمة الأمم المتحدة، تنظيمات إرهابية.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يستعيد قرية الطيبة من تنظيم "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    الحرب على الإرهاب, تحرير مدينة تل ابيض, المليشيات الكردية, داعش, تل أبيض, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik