11:47 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اليمن

    الجيش اليمني يستعد للسيطرة على محافظة مأرب

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 44330

    أكد المتحدث باسم الجيش اليمني العميد شرف غالب لقمان، لـ "سبوتنيك"، الأحد، أن قوات الجيش مدعومة باللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، تستعد الأيام القادمة، لشن هجمات مضادة لاستعادة السيطرة على كامل محافظة مأرب التي تسيطر قوات خليجية موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على أجزاء منها.

    وأضاف لقمان "…  الجيش اليمني مسيطر على جزء كبير من مأرب وقوات العدوان تسيطر على جزء أيضا… نحن قادرون على استعادة السيطرة على مأرب بالكامل… نحن نتمهل لأننا لا نريد مزيد من الخسائر…".

    وتابع "… تصدينا لأكثر من عشرون هجمة، شنها تحالف العدوان بدعم جوي لاستعادة السيطرة على بعض المواقع في مأرب… في الوقت المناسب سنستعيد كامل سيطرتنا على مأرب…".

    وحول سيطرة قوات التحالف الذي تقوده السعودية على مديرية ذباب بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن و التي تؤدي لمضيق باب المندب الاستراتيجي، قال "… تحالف العدوان سيطر على بعض المواقع خارج مديرية ذباب نتيجة القصف الجوي المكثف والمتواصل… اضطررنا للانسحاب وسوف نستعيد السيطرة عليها من جديد…".

    وقال أن " الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطران بالكامل على المنطقة وعلى باب المندب… نسيطر على كل الجبال المطلة على المنطقة وعلى الطريق التجاري و الدولي وكل الطرق المؤدية إلى باب المندب…".

    انظر أيضا:

    أكثر من 15 غارة للتحالف على مواقع للحوثيين في مأرب
    مقتل وإصابة العشرات في مواجهات في مأرب شمال اليمن
    مقتل وجرح 13 في مواجهات بمناطق مختلفة بمحافظة مأرب
    بحاح وصل مأرب بوسط اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيين, أنصار الله, شرف غالب لقمان, عبد ربه منصور هادي, مأرب, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik