Widgets Magazine
16:16 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    علم وشعار حزب الله

    تونس: حزب الله ليس تنظيما إرهابيا وبيان وزراء الداخلية العرب ليس إلزاميا

    © flickr.com/ peaceworker46
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    نفت تونس التي احتضنت الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن يكون البيان الصادر عن المجلس تضمن تصنيفَ حزب الله تنظيما إرهابيا، متحدثة عن أن البيان "ليس قرارا ذو صبغة إلزامية"، وأن حزب الله "لعب دورا هاما لصالح لبنان والقضية الفلسطينية".

    وقالت الخارجية التونسية في بيان لها أمس الجمعة، إن موافقتها على بيان مجلس وزراء الداخلية العرب الذي انعقد في العاصمة التونسية يوم 2 مارس/آذار 2016، "تندرج في إطار الموقف الجماعي الذي اعتمده المجلس في نهاية أشغاله"، لافتة إلى أنها لا تزال وفية لأحد ثوابت سياستها الخارجية بـ"عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

    وتابعت الخارجية التونسية، أن موافقة تونس على بيان المجلس "لا تحجب الدور الهام الذي لعبه حزب الله في تحرير جزء من الأراضي اللبنانية المحتلة ومواقفه الداعمة لنصرة القضية الفلسطينية"، مستدركة بأن حزب الله عليه "تجنب كل ما من شأنه أن يهدّد استقرار دول المنطقة وأمنها الداخلي".

    وكان وزير الخارجية التونسية، خميس الجهيناوي، قد صرّح، في وقت سابق، بأن كل الدول العربية، باستثناء لبنان والعراق، وافقت على البيان، بمن فيها الجزائر، متحدثًا عن أن علاقة تونس مع لبنان وإيران تبقى علاقة متطورة شأنها شأن علاقتها بالدول الخليجية.

    انظر أيضا:

    الجزائر تعترض رسميا على القرار العربي باعتبار "حزب الله" تنظيما إرهابيا
    قنديل: قرار "التعاون الخليجي" ضد "حزب الله" نصب واحتيال
    "مجلس وزراء الداخلية العرب يهاجم إيران و"حزب الله
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, حزب الله, لبنان, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik