07:52 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    سقوط طائرة مشتعلة على الحدود السورية التركية

    سقوط طائرة حربية تابعة للجيش العراقي في كركوك

    © AP Photo/ Haberturk TV
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 87101

    قالت خلية الإعلام الحربي بالجيش العراقي، اليوم الأربعاء، إن طائرة حربية سقطت، أثناء إحدى العمليات، شمال غربي محافظة كركوك بشمال العراق، وفقد طياراها.

    بغداد  - سبوتنيك.
    وأكد مصدر في الخلية، لـ "سبوتنيك"، "سقوط طائرة من نوع سيسنا كرفان أثناء أداء واجبها، شمال غرب كركوك، وفقدان طياريها".
    وأضاف "وباشرت الجهات المختصة بالتحقيق والتحري عنها".
    من جانبه أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، المحظور في روسيا ودول أخرى، وفقاً لتلفزيون "سكاي نيوز عربية"، مسؤوليته عن عملية إسقاط الطائرة ببلدية الحويجة بكركوك، بعد ضربها بقذائف مدفعية.
    وكانت المفوضية العليا لحقوق الإنسان أعلنت، الخميس الماضي، عن إصابة 409 أشخاص بقصف "داعش" لناحية تازة جنوبي كركوك بغاز الخردل والكلور، فيما أشارت إلى أن الإصابات تراوحت بين الحروق البسيطة والصعوبة البالغة في التنفس.
    يذكر أن ناحية تازة (25 كم جنوبي كركوك)، تعرضت خلال هذا الأسبوع إلى أكثر من استهداف بصواريخ الكاتيوشا أطلقها تنظيم "داعش" من قرية بشير التابعة للناحية صوب مركز الناحية.
    كان المئات من سكان ناحية تازة خورماتو جنوبي محافظة كركوك قد تظاهروا، الجمعة الماضية، لمطالبة الحكومة الاتحادية بإطلاق عملية عسكرية لتحرير قرية بشير التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" والتي تشكل تهديداً أمنياً للناحية، فيما هددوا بـ"تدويل" القضية وتنفيذ اعتصام مفتوح أمام المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.
    يذكر أن قرية بشير تتبع إلى ناحية توز خورماتو جنوبي محافظة كركوك (255 كم شمال بغداد) ويسكنها غالبية من التركمان، وسيطر عليها "داعش" في العاشر من حزيران/يونيو 2014، وما زال يستخدم المنطقة في إطلاق الصواريخ على تازة.

    انظر أيضا:

    سقوط طائرة تابعة لسلاح الجو السوري بالقرب من المطار الحربي في حماة
    شاهد... سقوط طائرة هليكوبتر فى الماء بأمريكا
    سقوط طائرة عراقية غربي بغداد
    الكلمات الدلالية:
    طائرة, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik