21:03 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    ليبيا

    أخطاء كثيرة تحدث في ليبيا بسبب تصرفات بعثة الأمم المتحدة

    © AFP 2017/ Abdullah Doma
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 138 0 0

    قال عضو مجلس النواب الليبي، أبو بكر بعيرة، إن هناك أخطاء كثيرة تحدث في ليبيا، بسبب تصرفات بعثة الأمم المتحدة ورئاسة مجلس حكومة الوفاق.

    وأوضح أبو بكر في لقاء خاص مع "سبوتنيك" أنه على رئيس حكومة الوفاق الليبي فايز السراج، أن يتقدم استقالته أولاً لمجلس النواب حتى يكون الإجراء قانونيا. وأكد أن السراج خاضع لضغوط دولية وإقليمية جعلته يتصرف بطريقة غير شرعية أو دستورية كما اتفق عليه في الاتفاق السياسي.

    وقال إن المجتمع الدولي دائما ما يكثر من الحديث الذي لا ينفذه، فهناك كثير من المساعدات التي وعد الليبيون بها، وحتى الآن لم ينفذ منها أي شيء.

    وعن الحديث عن تواجد حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس، وصف الحالة الليبية بالعبث السياسي، الذي يتلاعب به الجميع، حيث أنه أخذ وعودا سابقة من المجتمع الدولي بحماية حكومة الوفاق في حال الموافقة عليها، لكن هذا لم يحدث.

    وعن مطالبات بعض النواب المناصرين لقائد الجيش الليبي الفريق خليفة حفتر، بإنشاء مجلس عسكري يقود البلاد في المرحلة المقبلة، لم يوافق بعيرة على هذا الاقتراح، بسبب أن الجيش الآن في مرحلة الإنشاء، ولن يستطيع فرض السيطرة على كامل البلاد. فيما أوضح بعيرة أن حل هذه الأزمة يكون بالعودة للمسودة الرابعة، المؤلفة من رئيس ونائبين فقط. وهاجم بعيرة بعثة الأمم المتحدة لأنها السبب الرئيس في الحالة الحالية التي تمر بها البلاد، بسبب تصرفات المبعوث السابق برناردينيو ليون، الذي أدخل البلاد في هذا النفق المظلم. وأكد أنه يجب على الليبيين ألا يعتمدوا على البعثة الأميمية في حل سياسي بالبلاد، لأنها لم تأت من أجل مصلحة الليبيين.

    انظر أيضا:

    لافروف: "داعش" يضع قدمه في ليبيا واليمن
    خبير في العلاقات الدولية: أوروبا والولايات المتحدة وراء الأزمة التي تمر بها ليبيا
    ليبيا... مجلس الرئاسة يدعو إلى بدء نقل السلطة لحكومة الوحدة الوطنية
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik