06:36 22 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    فيدريكا موغريني

    موغريني: الاتحاد الأوروبي يدعم استقرار لبنان ويقف إلى جانبه

    © Sputnik. Francois Lenoir
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    بدأت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني زيارة إلى لبنان تستمر ليوم واحد، حيث التقت رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الخارجية جبران باسيل، كما تتوجه لزيارة مخيم ومدرسة للاجئين السوريين في منطقة برالياس شرقي لبنان.

    وأشار مصدر سياسي لـ "سبوتنيك" أن زيارة موغريني إلى لبنان تهدف إلى دعم جهود السلطات المحلية في معالجة أزمة اللاجئين وإلى تأكيد وقوف الاتحاد الأوروبي إلى جانب هذا البلد الذي يحتضن أكثر من مليون ونصف لاجىء سوري على أراضيه.

    كما أن هذه الزيارة تأتي في ظل مخاوف بعض القوى السياسية اللبنانية من إمكانية توطين اللاجئين السوريين، وهو الأمر الذي عبر عنه وزير الخارجية باسيل بعد لقائه موغريني قائلا إن "الدستور يمنع التوطين ونحن نواجه أزمة وجودية وعلى الرغم من ذلك لم نرحل أي نازح ونحترم مبدأ عدم الاعادة القصرية للاجئين".

    من جانبها أكدت موغريني أن الإتحاد الأوروبي يدعم استقرار لبنان ويقف إلى جانبه لمواجهة التحديات وهناك مصلحة مشتركة بإجراء حوار لمكافحة الإرهاب واستمرار محادثات جنيف.

    وفي السياق عينه، يستعد لبنان لاستقبال أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون أواخر الأسبوع الحالي، في زيارة يرافقه فيها كل من رئيس البنك الدولي ورئيس البنك الإسلامي.

    مون سيشدد على الدعم الأممي للبنان فيما خص ملف اللاجئين كما سيتابع مع المسؤولين اللبنانيين مقررات "مؤتمر لندن" الأخير الذي خصص هبات مالية ضخمة للبنان لإحتواء أزمة اللاجئين السوريين.

    الكلمات الدلالية:
    فيديريكا موغيريني, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik