23:30 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الجيش السوري في مناطق عين البيضة وجبل القلعة

    الجيش السوري يصد هجوما لـ"داعش" في حلب

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    شن عناصر تنظيم "داعش" صباح يوم الأحد، هجوماً من عدة محاور على منطقة المدينة الصناعية الشيخ نجار شمال حلب الخاضعة لسيطرة الجيش العربي السوري .

    دمشق — سبوتنيك

    أشار مصدر عسكري ميداني لـ"سبوتنيك " إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري وحلفائه تصدت لهجوم عنيف من قبل إرهابيي تنظيم "داعش" على قرى كفر صغير، وبابنس في محيط المنطقة الصناعية الشيخ نجار شمال حلب، وقد تمكنت هذه الوحدات من صد الهجوم وإلحاق خسائر كبيرة في صفوف التنظيم الذي بدأ بالإنسحاب إلى النقاط التي انطلق منها

    وأكد المصدر أن تنظيم "داعش" لم يسيطر على قرية كفر صغير كما تم تتداوله، لافتاً إلى أن الهجوم الذي تم على المدينة الصناعية كان من ثلاثة محاور، واستخدم "داعش" خلاله العربات المفخخة والانتحاريين.

    وبين المصدر أن المعارك ما تزال  مستمرة على أطراف منطقة المدينة الصناعية وسط قصف مكثف للطيران الحربي والمروحي على مواقع التنظيم.

    وعلى صعيد متصل، تواصلت الاشتباكات العنيفة في ريف حلب الشمالي بين مقاتلي المعارضة من جهة، و"داعش" من جهة أخرى، على عدة محاور.

    وأعلنت فصائل المعارضة المسلحة، ممثلة بفيلق الشام ولواء المعتصم ولواء السلطان مراد، التي تتصدى لتنظيم "داعش" في ريف حلب الشمالي أن قرى وبلدات (تل بطال، تل شعير، سندرة، المزرعة، جكة، شويرين، راعل، دويبق، احتيملات، عادلية، ظاهرية، صوران، كفرة، تلالين) الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" تعتبر مناطق عسكرية، يمنع اقتراب المدنيين منها حفاظاً على سلامتهم، وذلك تمهيداً لهجوم وشيك لفصائل المعارضة على هذه القرى والبلدات.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يتصدى لهجوم مسلحي "النصرة" ويأسر عددا منهم
    الجيش السوري يفشل هجوماً شنه "داعش" على مدينة دير الزور
    الجيش السوري يسيطر على مناطق عدة في ريف حمص
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik