14:19 GMT18 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    220
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع المصرية، السبت، أن رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي توجه إلى العاصمة السعودية الرياض على رأس وفد عسكري رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق يومان للمشاركة في أعمال مؤتمر رؤساء أركان دول التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب.

    وقال المتحدث العسكري العميد محمد سمير، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، إن "المؤتمر يتناول بحث العديد من الملفات المتعلقة بزيادة أوجه التعاون العسكري والأمني بين الدول الإسلامية في مقدمتها الحرب الدولية على الإرهاب والتطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي".

    وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أنه من المقرر أن "يجتمع رؤساء الأركان في الدول المشاركة في التحالف الإسلامي العسكري، الأحد، في الرياض.

    ويعقد الاجتماع الذي يعد الأول من نوعه لتنسيق الجهود، ووضع اللبنات الأساسية ومناقشة سبل التنفيذ للاستراتيجيات العسكرية والفكرية والمالية والإعلامية، وذلك بهدف مواجهة الإرهاب والتصدي له".

    وأشارت إلى أن الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، "أعلن عن التحالف في ديسمبر الماضي، ليؤكد حرص العالم الإسلامي على محاربة هذا الداء، الذي تضرر منه العالم الإسلامي أولاً، قبل المجتمع الدولي".

    انظر أيضا:

    عسيري: أمن السعودية ودول الخليج والمنطقة خط أحمر
    الخارجية المصرية: لا خلافات مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, أخبار العالم العربي, الحرب على الإرهاب, اجتماع, وزارة الدفاع المصرية, التحالف الاسلامي, الفريق محمود حجازي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook