19:42 GMT08 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    يعقد فى الرياض رؤساء الأركان في الدول المشاركة بالتحالف الإسلامي العسكري والبالغ عددها 34 دولة اجتماعا هو الأول من نوعه لتنسيق الجهود ومناقشة سبل تنفيذ الاستراتيجيات العسكرية والفكرية والمالية والإعلامية لمواجهة الإرهاب والتصدي له.

    والتحالف الإسلامي العسكري هو حلف عسكري تم الإعلان عنه، في 15 ديسمبر 2015، بقيادة المملكة العربية السعودية، بهدف محاربة الإرهاب، ويضم 35 دولة مسلمة فضلا عن أكثر من عشر دول مسلمة أخرى مؤيدة له.

    وبدأ التحالف عمله عبر إنشاء "مركز التحالف الإسلامي العسكري"، في الرياض، وذلك من أجل تطوير الأساليب والجهود لمحاربة الإرهاب في العالم الإسلامي، ولتنسيق الجهود بين الدول المشاركة بهدف الارتقاء بالقدرات لمحاربة الإرهاب وكل ما يزعزع أمن دول العالم الإسلامي.

    يشار إلى أن الدول العربية التي انضمت إلى التحالف الإسلامي العسكري الذي تقوده السعودية هي الأردن والإمارات والبحرين وتونس والسودان والصومال وفلسطين وقطر والكويت ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن وجزر القمر.

    أما الدول غير العربية، فهي باكستان وبنجلاديش وبنين وتركيا وتشاد وتوجو وجيبوتي والسنغال وسيراليون والجابون وغينيا وكوت دي فوار والمالديف ومالي وماليزيا والنيجر ونيجيريا.

    انظر أيضا:

    الدفاع المصرية: وفد عسكري رفيع المستوى بقيادة رئيس الأركان يتوجه إلى الرياض
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الإسلامي, أخبار العالم العربي, تعاون عسكري, انعقاد اول اجتماع, التحالف الاسلامي, العالم العربي والإسلامي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook