23:34 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    عادت المواجهات بين قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ومسلحي جماعة "أنصار الله" المدعومة بقوات من الجيش اليمني، مساء يوم الأحد 27 آذار /مارس، على حدود البلدين بعد هدوء استمر عدة أسابيع نتيجة جهود وساطة قبلية برعاية إقليمية ودولية.

    صنعاء — سبوتنيك.

    وصرح مصدر عسكري في محافظة حجة شمال اليمن لـ "سبوتنيك "، أن معارك عنيفة تدور باتجاه منطقة ميدي الساحلية منذ ساعات، جراء محاولة زحف نفذتها قوات سعودية  مدعومة بمجاميع من القوات اليمنية المؤيدة للرئيس هادي.

    وأضاف المصدر، أن طائرات الأباتشي، التابعة لقوات التحالف العربي تشارك في المواجهات وتقوم بقصف المواقع التي يتمركز فيها الحوثيون والقوات المساندة لهم في ميدي.

    يشار إلى أن مناطق الشريط الحدودي شهدت هدوءً بشكل تام لأسابيع بعد اتفاق تهدئة تم التوصل إليه على الحدود بين البلدين بوساطة قبلية من مشايخ المناطق الحدودية اليمنية والسعودية برعاية إقليمية ودولية، في محاولة لإنهاء الصراع الدائر والحرب التي تقودها السعودية على اليمن منذ عام كامل.

    انظر أيضا:

    اليمن... السعودية لم توقف الحرب
    الرئيس اليمني السابق يتحدى: ما زلت الأقوى في اليمن
    اليمن تواجه كارثة إنسانية محققة
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, عبدربه منصور هادي, الحوثيين, التحالف العربي, انهيار الهدنة, معارك عنيفة, أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم الآن, أخبار اليمن الأن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook