01:11 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    أكدت مصادر بمطار القاهرة، أن طائرة برج العرب التابعة لشركة مصر للطيران والتي تم فقدان الاتصال بها منذ قليل، تم اختطافها على أيدى مجهولين.

    وأضافت المصادر أن الطائرة هبطت منذ قليل بمطار لارنكا بقبرص، فيما تكثف سلطات الأمن القبرصية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة.

    يذكر أن الطائرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلي، وتقل على متنها  حوالي 80 راكبا، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها في طريقها لمطار القاهرة.

    وقد أفاد المتحدث باسم الخارجية المصرية،  أحمد أبو زيد، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، أن الخارجية المصرية تجري اتصالاتها مع الجانب القبرصي لمتابعة الوضع حول اختطاف الطائرة المصرية

    وقال أبو زيد لوكالة "سبوتنيك" إن "الخارجية ستقوم باتصالاتها مع الجانب القبرصي لمتابعة الموقف فيما يتعلق باختطاف طائرة مصرية وهبوطها في مطار لارنكا بقبرص".
    وأضاف أن "تفاصيل عملية الاختطاف لم تتضح بعد وأن الخارجية المصرية تعمل على استجلاء الموقف لاتخاذ الخطوات اللازمة".

    كما قالت وزارة الطيران المدني المصرية، في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، إنه قد تعرضت طائرة مصر للطيران طراز إيرباص 320،  رحلة رقم 181، وعلى متنها 81 راكبا والمتجهة من مطار برج العرب  لمطار القاهرة، إلى حالة اختطاف، حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف في حوزته وأجبر قائدها على النزول في مطار لارنكا بقبرص، وهبطت فعليا بمطار لارنكا وجاري التعامل مع الراكب من قبل السلطات القبرصية.

    الكلمات الدلالية:
    اختطاف طائرة مصرية, الاسكندرية, القاهرة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook