21:36 GMT08 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    قال مصدر رفيع المستوى في وزارة الطيران المدني، لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، إن الطائرة المصرية التي تم اختطافها وتغيير وجهتها من القاهرة إلى قبرص، كانت قادمة من مطار الدمام في المملكة العربية السعودية.

    ورجح المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن يكون خاطف الطائرة المصرية، التي هبطت بالفعل في مطار لارنكا القبرصي، وخرج عدد من ركابها بعدما سمح لهم الخاطف بالمغادرة، قادما من السعودية على متن الطائرة.

    وأضاف المصدر أن خاطف طائرة الرحلة رقم 181، والتي كانت تقل على متنها نحو 80 راكباً، هدد قائد الرحلة بأنه يحمل حزاما ناسفا، وسوف يقوم بتفجيره إذا لم يطع أوامره ويغير مسار الرحلة من مطار برج العرب إلى القاهرة، ويتجه بها إلى قبرص.

    ولفت إلى أن الخاطف لم يعلن عن أي مطالب أو شروط، وما زالت وزارة الخارجية المصرية تتابع الموقف مع الجهات المسؤولة في قبرص، للتوصل لأي خيوط تفك لغز حادث الاختطاف.

    وكانت طائرة مصر للطيران طراز إيرباص 320،  رحلة رقم 181، وعلى متنها 81 راكبا والمتجهة من مطار برج العرب  لمطار القاهرة، تعرضت للاختطاف، حيث أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن تهديد أحد الركاب بتفجير حزام ناسف، إذا لم ينزل في مطار لارنكا بقبرص، وهبطت فعليا بالمطار، وجاري التعامل مع الراكب من قبل السلطات القبرصية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook