05:12 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    قال وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي إن السلطات المصرية تنسق حاليا مع السلطات في قبرص بشكل كامل لإنهاء أزمة اختطاف الطائرة المصرية من مطار برج العرب بمدينة الإسكندرية قبل توجهها إلى القاهرة، وأن هناك مفاوضات تجري حاليا مع مختطف الطائرة.

    وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الطيران المدني بالقاهرة، الثلاثاء، أن هناك طائرة مصرية ستقلع من مطار القاهرة الساعة 12 ظهرا اليوم، في طريقها إلى مطار لارنكا القبرصي، لإعادة كافة الركاب الذين أفرج عنهم الخاطف وسمح لهم بمغادرتها، لافتا إلى إبلاغ أهاليهم بعودتهم.

    وعن الركاب الأجانب المحتجزين حاليا على متن الطائرة المختطفة، قال الوزير:

    إن الحكومة تواصلت مع ذويهم بشكل مباشر، لطمأنتهم أن الحكومة المصرية تهتم بالأمر وستعمل على إعادتهم سالمين إلى بلادهم، رافضا في الوقت نفسه الحديث عن هوياتهم أو جنسياتهم أو ذكر أسماء أي منهم.

      

    ورفض وزير الطيران المصري التعليق على ما أثير بشأن كشف هوية مختطف الطائرة المصرية، لحين التأكد من المعلومات الواردة بشأنه، كما رفض تأكيد أو نفي ما نشرته بعض وسائل الإعلام بشأن هويته.

    كما أرجأ الوزير التعليق على الإجراءات الأمنية في مطار برج العرب ووجود خلل من عدمه، بعدما تمكن مختطف الطائرة من تمرير حزام ناسف، لحين انتهاء التحريات الأمنية والتحقيقات في هذا الشأن. واختتم المؤتمر بالقول إن التحقيقات سوف تحمل مفاجأة. 

    انظر أيضا:

    الخارجية القبرصية: خاطف الطائرة المصرية يدعى سيف الدين مصطفى
    مجلس الوزراء المصري يعتذر عن اتهام سماحة باختطاف الطائرة
    مقاتلات إسرائيلية رافقت الطائرة المصرية المختطفة لمنع تحليقها فوق إسرائيل
    تقارير إعلامية: خاطف الطائرة المصرية هو سيف الدين مصطفى وليس إبراهيم سماحة
    وزير الطيران المصري: 7 أشخاص لا يزالون على متن الطائرة المختطفة
    الكلمات الدلالية:
    قبرص, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook